صانع المحتوى أندراوس باسوس يقدم محاضرة حول “دور مواقع التواصل الاجتماعي في بناء الهوية الشخصية”

صانع المحتوى أندراوس باسوس يقدم محاضرة حول “دور مواقع التواصل الاجتماعي في بناء الهوية الشخصية”

قدَّم صانع المحتوى الفلسطيني، الأستاذ أندراوس باسوس، محاضرة لطلبة مساق مقدمة في الثقافة العالمية في جامعة فلسطين الأهلية بعنوان “دور مواقع التواصل الاجتماعي في بناء الهوية الشخصية والتعبير عن الذات”، وذلك على مسرح الجامعة بحضور منسق المساق الأستاذ وجدي الجعفري.

خلال المحاضرة، تطرّق باسوس إلى مفهوم الهوية الشخصية والتعبير عن الذات، مشيراً إلى العلاقة الوثيقة بينهما، ومتحدثاً عن العوامل التي تؤثر في بناء الهوية الشخصية. كما أوضح كيف أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي منصة رئيسية للتعبير عن الذات، موضحاً التأثيرات المتعددة لهذه المنصات في تشكيل وصقل الهوية الشخصية للأفراد.

ثم تناول باسوس الفرق بين الهوية الافتراضية والهوية الواقعية، مسلطاً الضوء على الفجوة بين الصورة الرقمية التي يقدّمها الأشخاص عن أنفسهم وبين حقيقتهم. كما استعرض التأثيرات الإيجابية والسلبية لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى مناقشة أهمية الخصوصية والأمان في تشكيل الهوية الشخصية الرقمية.

شارك باسوس تجربته الشخصية كقصة نجاح، متحدثاً عن رحلته منذ بداية مسيرته وحتى الوصول إلى العالمية، حيث يحتل مراكز متقدمة كأحد أبرز صنّاع المحتوى الفلسطينيين، مع أكثر من 4 ملايين متابع عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وفي نهاية المحاضرة، قدّم مجموعة من النصائح لتعزيز الهوية الشخصية الرقمية بشكل سليم، وأجاب على أسئلة واستفسارات الطلاب، مقدماً رؤى واقعية عن التحديات والفرص التي يواجهها المستخدمون في تشكيل هويتهم الرقمية.