كلية تكنولوجيا المعلومات تنظم ورشة حول المشاريع الريادية

العلاقات العامة – نظمت كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة فلسطين الأهلية ورشة عمل بعنوان “المشاريع الريادية والخدمات التي تقدمها الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (بيكتي) للرياديين وكيفية الاستفادة من برامج الحاضنة في قطاعي تكنولوجيا المعلومات والأعمال”.
وأكد عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتور أحمد الحساسنة على أهمية الاستفادة من هذه الورش لتطوير مهارات الطلاب الريادية والتكنولوجية والادارية، كما شجع الطلبة على تقديم أفكار ريادية للحاضنة “بيكتي” لما لها دور أساسي في احتضان العديد من الأفكار والمشاريع الريادية.
وعرفت أ. سهيلة عليان و أ. ماريا من “بيكتي” طلبة الكلية بالحاضنة التدريبية والخدمات التدريبية الادارية والبرمجية التي تقدمها الحاضنة للطلبة، مؤكدتا على أن الحاضنة على أتم الاستعداد لعقد دورات تدريبية متخصصة حسب حاجة الطلبة.
كما عرضت أ. عليان مشروع بعنوان “تمتع المرأة الفلسطينية بحقوقها الاقتصادية وتشجيع التغيير الاجتماعي” والذي سيزود النساء الرياديات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالدعم اللازم لتقوية امكاناتهم الاقتصادية من خلال تطبيق أفكار ريادية لحل مشاكل واقعية تواجه المجتمع الفلسطيني.
وفي نهاية اللقاء تم بحث إمكانية عمل شراكات تعاونية طولية الأمد بين مؤسسة بيكتي وكلية تكنولوجيا المعلومات.