جامعة فلسطين الأهلية تختتم مشاركتها في الأيام الإرشادية لطلبة الثانوية

العلاقات العامة – اختتمت جامعة فلسطين الأهلية مشاركتها في الأيام الإرشادية لطلبة الثانوية العامة “الإنجاز” للعام الدراسي 2018-2019، تحت عنوان “سفراء الإبداع” التي نظمتها وزارة التربية والتعليم العالي في 10 جامعات.

ومثل الجامعة في الأيام الإرشادية كل من وجدي الجعفري، لينا خليف، ناريمان عزة، لبنى عدوي وخالد الديسي، وقدموا الإرشاد والتوجيه للطلبة الثانوية العامة، مسلطين الضوء على  التخصصات التي تقدمها الجامعة، ومعدلات القبول، وآلية التسجيل والقبول والمنح الدراسية.

Arrow
Arrow
ArrowArrow
Slider

وأكد مدير دائرة العلاقات الدولية والعامة في جامعة فلسطين الأهلية الأستاذ جريس أبو غنام على أهمية المشاركة في هذه الأيام  لما تقدمه من معلومات مهمة للطلبة حول التخصصات المتاحة  ما يسهل عليهم اختيار التخصص المطلوب بعد النجاح في إمتحان الثانوية العامة “الإنجاز”.

وأضاف ان المشاركة تأتي ضمن خطة الجامعة للوصول إلى أكبر عدد من الطلبة وتعريفهم بالتخصصات النوعية والمميزة التي تقدمها جامعة فلسطين الأهلية.

بدوره، قال موظف العلاقات العامة في جامعة فلسطين الأهلية الأستاذ وجدي الجعفري ان الأيام الإرشادية التي شاركت فيها نحو 25 مؤسسة تعليم عال استهدفت نحو 22400 طالب وطالبة من مختلف محافظات الضفة الغربية، شاكراً وزارة التربية والتعليم والجامعات المستضيفة على حسن الاستقبال والتنظيم.

من جانبها، قالت الأستاذة لينا خليف من دائرة العلاقات العامة ان الجامعة قدمت مطبوعات ارشادية للطلبة، وقد لاقت المشاركة تفاعلاً كبيراً من قبل طلبة “الإنجاز” الذين ابدوا اهتماما بالجامعة وتخصصاتها.

وتقدم جامعة فلسطين الأهلية 18 تخصصاً، 13 منها لمنح درجة البكالوريوس وهي: اللغة العربية وآدابها، اللغة الانجليزية التطبيقية، علم الاجتماع، الدراسات الاسلامية، العلاج الطبيعي، التصوير الطبي “الأشعة”، الحقوق، تكنولوجيا المعلومات، الوسائط المتعددة والانتاج الرقمي، انظمة المعلومات الإدارية، إدارة الأعمال، المحاسبة، العلوم المالية والمصرفية، اضافة الى 5 برامج لمنح درجة الدبلوم المتوسط وهي: التأهيل المجتمعي، الادارة واتمتة المكاتب، المحاسبة التقنية، التسويق وادارة المنتوجات، تكنولوجيا الإعلام.

كما وتقدم 4 برامج دبلوم مهني متخصص وهي: الدبلوم المهني المتخصص في التربية الخاصة، الدبلوم المهني المتخصص في اللغة الإنجليزية لأغراض مهنية، الدبلوم المهني المتخصص في برمجة وصيانة الهواتف الذكية، الدبلوم المهني المتخصص في تقنيات صناعة الرسوم المتحركة والإعلانات التجارية.