جامعة فلسطين الأهلية تواصل تحضيراتها لعقد المؤتمر العلمي الأول

العلاقات العامة – تواصل جامعة فلسطين الأهلية تحضيراتها لعقد مؤتمر “التكنولوجيا والريادة من اجل استدامة الأعمال” الأول تحت شعار (شركاء من أجل تحقيق التنمية المستدامة) وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء 23 -24 نيسان/ أبريل 2019 في رحاب الجامعة وبرعاية وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم.

وقال رئيس المؤتمر أ. د. عوني الخطيب ان المؤتمر يهدف إلى بيان دور التكنولوجيا والريادة في تطور وتطوير الأعمال المختلفة واستدامتها، فالعالم اليوم يعيش في فضاء الكتروني كبير، وأصبحت الأعمال- وعلى اختلاف أنشطتها- بحاجة للابتكارات التكنولوجية كمصدر مهم من مصادر ديمومتها واستمراريتها، كما أن الريادة ببعديها الشخصي والمنظمي أصبحت من أولويات نجاح الأعمال، حيث أن أغلب الابتكارات الحديثة، والصناعات المتطورة والاعمال المتميزة هي نتاج أعمال ريادية قام بها أشخاص أو منظمات، وساهم التطور والانفجار التكنولوجي الكبير الذي يشهده العالم هذه الأيام في تطور ونشوء وسرعة انتشار الاعمال الريادية وتضخيم نتائجها.

بدوره، قال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر د. أحمد حساسنة ان الجامعة تسعى من خلال هذا المؤتمر إلى تحقيق جملة من الأهداف تتمثل في تطوير البحث العلمي من خلال عرض المستجدات في الأبحاث، ونقل الخبرات للمساهمة في تطور المجتمع العلمي والأكاديمي، مما يساعد في تعزيز آفاق ريادة الاعمال وعرض التجارب الناجحة في التكنولوجيا وريادة الأعمال.

كما يساعد في تعزيز الثقة والصلة بين الجامعة والمجتمع المحلي، وصياغة رؤى فعالة في العلاقة بين التكنولوجيا والريادة، والوقوف على أهم التحديات التي تواجه قطاع ريادة الأعمال في فلسطين، وابراز دور الريادة والتكنولوجيا في تطور الاقتصاد.

من جانبه، تحدث رئيس اللجنة العلمية في المؤتمر د. ناصر جرادات عن محاور المؤتمر التي من ابرزها دور التكنولوجيا والابتكار في استدامة الأعمال والريادة ودورها في استدامة الأعمال والمشروعات الصغيرة واستدامتها، وتجارب محلية وعربية وعالمية في مجال التكنولوجيا والريادة ودور المؤسـسات الرسمية في تعزيز الريادة والابتكار.

واشار إلى أن اللجنة انهت استلام ملخصات الابحاث يوم 20 كانون الثاني 2019، فيما حددت يوم 31/3/2019 آخر موعد لاستلام الأبحاث كاملة.