يشترط لقبول الطالب واستكمال تسجيله في الجامعة الآتي:
- الحصول على طلب الالتحاق المطبوع أو بطاقة الطلب الالكتروني وتعبئته حسب التعليمات وتسليمه إلى عمادة القبول والتسجيل مصحوبا بالوثائق الآتية: شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها, شهادة الولادة باللغتين العربية والإنجليزية, صورة عن البطاقة الشخصية , صورة شخصية (شمسية ) عدد 2، أي وثائق أخرى تطلبها العمادة .
- في حالة تقديم الطالب/ة لطلب التحاق قبل ظهور نتائج الثانوية العامة (التوجيهي) يمكنه كتابة رقم الجلوس في المكان المحدد له في طلب الالتحاق.
- تستقبل عمادة القبول والتسجيل طلبات الالتحاق والوثائق المرفقة خلال الفترة التي تعلنها العمادة، ولا تقبل أي طلبات بعد المواعيد المحددة.
- بعد إعلان قبول الطالب في الصحف المحلية وفي صفحة الجامعة الإلكترونية، يحضر الطالب شخصيا إلى عمادة القبول والتسجيل في المواعيد المعلن عنها لدفع الرسوم، واستكمال الأوراق الثبوتية.
- يسجل الطالب في أول فصل له في الجامعة وفق خطته الدراسية المقرة من الجامعة.
- يفقد الطالب حقه في القبول إذا تخلّف عن الموعد المحدد في إعلان القبول، وإذا قام بسحب أوراقه من التسجيل، أو إذا ثبت ورود أية معلومات غير صحيحة في طلب الالتحاق.