كلية فلسطين الاهلية الجامعية و”فنيي الاشعة” تنظمان يوما علميا حول سرطان الثدي والتصوير الطبي

كلية فلسطين الاهلية الجامعية و”فنيي الاشعة” تنظمان يوما علميا حول سرطان الثدي والتصوير الطبي

العلاقات العامة – نظمت كلية فلسطين الاهلية الجامعية بالتعاون مع نقابة فنيي الاشعة، السبت، يوما علميا بعنوان “سرطان الثدي والتصوير الطبي” في مسرح الكلية برعاية محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري.

وحضر حفل الافتتاح د. علي أبو ماريا مساعد رئيس كلية فلسطين الاهلية الجامعية للشؤون الاكاديمية، ود. لؤي زعول ممثلا عن محافظ بيت لحم، ورامي الخضور نقيب فنيي الاشعة وحشد من فنيي الاشعة من مختلف محافظات الضفة والطلبة، وبدأ اليوم الذي تولى عرافته ياسمين الزغاري، وخلدون ادعيس بقراءة آيات عطرة من القران الكريم، ثم وقف الجميع على انغام السلام الوطني الفلسطيني.

والقى  د. علي أبو ماريا مساعد رئيس كلية فلسطين الاهلية الجامعية للشؤون الاكاديمية كلمة رحب فيها بالحضور في رحاب الكلية التي منذ نشأتها  ومن منطلق انتمائها وشعورها بالمسؤولية اتجاه المجتمع لم تألوا جهدا في القيام بكل ما يخدم المجتمع، معبرا عن سعادة ادارة الكلية لاستضافة وتنظيم اليوم العلمي خاصة انه يأتي في شهر التوعية بسرطان الثدي.

IMG 0842 - كلية فلسطين الاهلية الجامعية و"فنيي الاشعة" تنظمان يوما علميا حول سرطان الثدي والتصوير الطبي

وتمنى ابو ماريا ان تصل الرسالة الى الجميع وان تساهم المحاضرات العلمية في زيادة الخبرة لدى المشاركين.

من جانبه، اكد د. لؤي زعول  دعم المحافظة لكل ما يساعد في مكافحة السرطان ورفع نسبة الوعي لدى ابناء المجتمع من مخاطره، مشددا على اهمية الفحص المبكر للوقاية من سرطان الثدي.

وقال رئيس الندوة ميسرة  رمان ” يسعدنا ان نلتقي بكم في حرم كلية فلسطين الاهلية الجامعية في هذه الندوة العلمية لعرض اخر الابحاث العلمية المتعلقة بسرطان الثدي والتصوير الطبي”.

IMG 0905 - كلية فلسطين الاهلية الجامعية و"فنيي الاشعة" تنظمان يوما علميا حول سرطان الثدي والتصوير الطبي

واكد تشجيع قسم العلوم الطبية المساندة في كلية فلسطين الاهلية للبحث العلمي لرفع مستوى الطلبة، مؤكدا ان الكلية تستخدم احدث المعدات والتقنيات في تعليم طلبتها الذين اثبتوا جدارتهم في سوق العمل.

من جانبه، وجه نقيب فنيي الاشعة رامي الخضور جزيل شكره الى كلية فلسطين الاهلية الجامعية على استضافتها وتعاونها في تنظيم اليوم العلمي، مؤكدا ان النقابة ستعمل دائما لما فيه خدمة لرفع مستوى اعضائها.

وقدم الاستاذ ميسرة رمان منسق برنامج الاشعة في كلية فلسطين الاهلية، والدكتور محمد الحجوج والاستاذ قصي تميمي والاستاذ منتصر السيد احمد محاضرات متنوعة عن سرطان الثدي والتصوير الطبي.

وفي نهاية اليوم قام اعضاء النقابة بتكريم المشاركين بدروع تذكارية.