كلية فلسطين الأهلية الجامعية  تشارك في زيارة عمداء البحث العلمي لمعهد “يوليش”  في المانيا

كلية فلسطين الأهلية الجامعية تشارك في زيارة عمداء البحث العلمي لمعهد “يوليش” في المانيا

العلاقات العامة – شاركت كلية فلسطين الأهلية الجامعية ممثلة بالأستاذ الدكتور عزيز خليل  مساعد الرئيس لشؤون البحث العلمي والدكتور أحمد حساسنة  المحاضر في قسم تكنولوجيا المعلومات  بتنسيب من معهد “يوليش”، في زيارة عمداء البحث العلمي لمعهد “يوليش” للأبحاث في المانيا.

وهدفت الزيارة إلى اطلاق مشروع “جسر العلوم الفلسطيني الألماني”، والذي يُقدّم منح للدراسات العليا على مستوى الماجستير والدكتوراه، ومنح مشاريع الأبحاث المشتركة بين الباحثين الفلسطينيين والألمان في معهد “يوليش” للأبحاث.

وتضمنت المشاركة زيارات للمراكز البحثية التابعة للمعهد، والتي تكلّلت بتوقيع اتفاقية التعاون بين الأكاديمية الفلسطينية للعلوم والتكنولوجيا ومعهد “يوليش”، لرصد مبلغ مليوني يورو ونصف المليون لمدة (5) سنوات.

وقد قدم الأستاذ الدكتور عزيز خليل عرضاً عن الكلية واهتماماتها البحثية، وتم الإعلان عن مجموعة من المشاريع البحثية المشتركة بين الباحثين الفلسطينيين والألمان، من ضمنها مشروع  بحث مشترك بين الدكتور أحمد حساسنة وأحد الباحثين من معهد ” يوليش “.

لمزيد من التفاصيل والتقدم للاستفادة من المنح المقدمة يرجى زيارة الرابط التالي:

http://www.fz-juelich.de/ue/DE/Leistungen/Internationale_Beziehungen/Kooperationen/PGSB/PGSB_Research_Cooperation_Programme/Staff_Exchange/PGSB_Project_offers/_node.html