كلية فلسطين الأهلية الجامعية تلتقي الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة

كلية فلسطين الأهلية الجامعية تلتقي الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة

العلاقات العامة – عقدت كلية فلسطين الأهلية الجامعية لقاءً مع الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة في وزارة التربية والتعليم العالي في مدينة رام الله، وذلك بمشاركة الدكتور سامي باشا مساعد الرئيس لشؤون العلاقات الدولية ومدير مركز وبرنامج التربية الخاصة وعدد من خريجي الفوج الرابع من برنامج الدبلوم المهني المتخصص في التربية الخاصة، حيث كان في استقبالهم الأستاذ محمد حوش المدير العام  للإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة والأستاذة شفا شيخة والدكتور بشار العنبوسي وزملاء آخرين من مكتب الوزارة.

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات التي تعقدها كلية فلسطين الأهلية الجامعية على مدار العام بهدف تعزيز التواصل مع الوزارة من أجل ربط الطلبة بمرجعياتهم الوطنية والتخصصية، والتواصل في مجال أهم القضايا المرتبطة في التربية الخاصة ومجالاتها في المجتمع الفلسطيني.

وفي بداية اللقاء رحب الأستاذ محمد حوش بالوفد معرباً عن سعادته بلقاء طلبة خريجي برنامج التربية الخاصة وفخره في مستواهم العلمي والعملي، مشدداً على أهمية التواصل مع مؤسسات التعليم العالي للتأكد من المخرجات المطلوبة لسوق العمل وخصوصا للمدارس التي تعنى بالتعامل مع فئة الأشخاص ذوي الإعاقة.

ومن جانبه قدم الدكتور سامي باشا ملخصاً عن أهم إنجازات الكلية في مجال الإعاقة وما تم تحقيقه بالتعاون مع المؤسسات الرسمية والمجتمعية من دعم ومناصرة وتدريب للكفاءات بهدف رفع مستوى الخدمات المقدمة لهذا القطاع الهام.

وفي ذات السياق، قام الطلبة بمرافقة الدكتور سامي باشا بزيارة لمؤسسة النهضة النسائية في رام الله، حيث تم اللقاء بالأستاذ جورج الرنتيسي المدير العام للمؤسسة والأستاذ سامي موظف المعمل الإنتاجي، وقام الطلبة بالتعرف على أقسام المؤسسة المختلفة، بالإضافة الى التعرف على الحديقة الجديدة التي تم بناءها للموائمة.

ومن الجدير بالذكر أن برنامج الدبلوم المهني المتخصص في التربية الخاصة يعتبر من أهم البرامج المتميزة بمضمونه حيث سيخدم فئة مميزة من أبناء شعبنا الفلسطيني وسيتم اطلاق البرنامج للسنة الخامسة على التوالي بالشراكة مع بعض الجامعات الدولية المتميزة في هذا المجال، حيث يستهدف البرنامج مقدمي الخدمات والعاملين في هذا المجال من كافة التخصصات والحاصلين على شهادة البكالوريوس أو توجيهي مع خبرة في ميدان التربية الخاصة.