كلية فلسطين الأهلية الجامعية تنظم دورة تدريبية في مجال الاتصال والتواصل مع الأشخاص ذوي الإعاقة

كلية فلسطين الأهلية الجامعية تنظم دورة تدريبية في مجال الاتصال والتواصل مع الأشخاص ذوي الإعاقة

العلاقات العامة- نظم برنامج التربية الخاصة ضمن فعالياته التدريبية في كلية فلسطين الأهلية الجامعية وبالتعاون وشراكة مؤسسة  يميمة لذوي الإعاقة في بيت جالا وبتمويل من مؤسسة كاريتاس القدس ورشة عمل لثلاثين متدربة من العاملين في مجال الإعاقة بعنوان: استراتيجيات الإتصال والتواصل مع الأشخاص ذوي الإعاقة الشديدة المركبة.

حيث تناولت الورشة اهمية الاتصال والتواصل لمساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة على التطور الاجتماعي والأكاديمي وأنواع الاستراتيجيات المتبعة لتحفيز القدرات والإمكانيات، بالإضافة الى توزيع منشورات خاصة ومتعلقة بموضوع الورشة على المشاركين.

من جهته أعرب الدكتور سامي باشا مساعد الرئيس للعلاقات الدولية ومدير برنامج ومركز التربية الخاصة في كلية فلسطين الأهلية الجامعية عن أهمية عقد مثل هذه الورشات من قبل المؤسسات العاملة في قطاع الإعاقة وذلك لنقل ومشاركة نتائج ومخرجات عملهم مع المجتمع المحلي. موضحاً أهمية مثل هذه اللقاءات حين تحتضنها المؤسسات الأكاديمية، علما بأن كلية فلسطين الأهلية الجامعة ومن خلال مركز وبرنامج التربية الخاصة تعمل منذ سنوات طويلة في اطار التمكين والمساندة وتدريب الأخصائيين في لرفع مستوى ونوعية الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة في فلسطين.

وأكدت لانا الزغبي مديرة جمعية يميمة، على أهمية العمل المجتمعي وبناء القدرات من أجل رفع مستوى الخدمات المقدمة لهذه الفئة، حيث أشادت بنوع الشراكة المميزة التي تربط المؤسسات العاملة في المجتمع مع مؤسسات التعليم العالي كما هو الحال مع كلية فلسطين الأهلية الجامعية.

وقد شارك في اللقاء المدير العام لمؤسسة كاريتاس الأب رائد أبو ساحلية، وممثلين عن مجلس ادارة مؤسسة يميمة وعدد العاملين في المؤسسات المختلفة.

IMG 1480 - كلية فلسطين الأهلية الجامعية تنظم دورة تدريبية في مجال الاتصال والتواصل مع الأشخاص ذوي الإعاقة

IMG 1470 - كلية فلسطين الأهلية الجامعية تنظم دورة تدريبية في مجال الاتصال والتواصل مع الأشخاص ذوي الإعاقة