كلية فلسطين الاهلية الجامعية تشارك في فعاليات اليوم التعريفي لبرنامج ايراسموس بلس

كلية فلسطين الاهلية الجامعية تشارك في فعاليات اليوم التعريفي لبرنامج ايراسموس بلس

العلاقات العامة – شاركت كلية فلسطين الاهلية الجامعية ممثلة بكل من مساعد الرئيس لشؤون العلاقات الدولية الدكتور سامي باشا ومدير دائرة المشاريع الاستاذ خالد شناعة ووفد ضم عدد من الهيئتين الادارية والأكاديمية في فعاليات اليوم التعريفي لبرنامج ايراسموس بلس، الذي يسعى لتحسين جودة التعليم العالي في فلسطين.

حيث نظم الحفل برنامج ايراسموس بلس بالتعاون مع الوزارة بمدينة رام الله وجامعة الازهر غزة، بحضور كل من الدكتور عدنان سمارة ممثل الرئيس محمود عباس، ووزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم، والسيد منيب المصري ممثل القطاع الخاص، والدكتور نضال الجيوسي مدير البرنامج، وعدد من ممثلي الاتحاد الأوروبي.

ويعمل البرنامج على المساهمة في بناء قدرات مؤسسات التعليم العالي وتعزيز الفرص لمشاركة الطلبة وكوادر الجامعات الإدارية والأكاديمية في التبادل المعرفي والمهني فلسطينياً وإقليمياً وأوروبياً، إضافةً لتوفير منح طلابية لمختلف المستويات التعليمية، كما يقدم البرنامج مجموعة من الفرص للطلبة والعاملين في مؤسسات التعليم العالي في مختلف دول العالم.

ويهدف البرنامج إلى تطوير وتحسين جودة التعليم العالي على مستوى العالم بما فيها فلسطين. حيث ضم اللقاء شرحاً مفصلاً حول آليات التقديم لمقترحات مشاريع إيراسموس بلس لعام 2017، وعرضاً تفصيلياً حول المنح والبرامج الأخرى التي تنطوي تحت البرنامج.

ومن جانبه، أشار الدكتور الجيوسي إلى أهمية برنامج ايراسموس بلس وإسهاماته في دعم الجامعات الفلسطينية ورفع مستوى جودة التعليم وتعزيز التواصل بين الجامعات وحثها وكافة مؤسسات التعليم العالي في فلسطين على الاستفادة من المنح التي يقدمها البرنامج، كما أكد على عمق الشراكة مع الاتحاد الأوروبي من خلال تنفيذ البرامج المختلفة الخاصة بقطاعات التعليم.

من جهته أوضح الدكتور سامي باشا بأن المشاركة بمثل هذه اللقاءات الوطنية تخلق فرص للتشبيك والتعاون ما بين الجامعات الفلسطينية و تساعد في رفع مستوى التخطيط المركزي لدعم اولويات وزارة التعليم العالي الفلسطينية.

وخلال الحفل قام الوزير صيدم و الاستاذ الجيوسي بتسليم شهادات تقدير لرؤساء الجامعات التي فازت بمشاريع ايراسموس+ لهذا العام.