كلية فلسطين الاهلية الجامعية توقع مذكرة تفاهم مع المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف

كلية فلسطين الاهلية الجامعية توقع مذكرة تفاهم مع المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف

العلاقات العامة- وقعت كلية فلسطين الاهلية الجامعية ممثله برئيس الكلية الاستاذ الدكتور عوني الخطيب مذكرة تفاهم مع المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف ممثله برئيس مجلس الادارة المهندس مازن سنقرط والتي تهدف تعزيز الشراكة بين المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف والكلية  وتعزيز دور المؤسسات الاكاديمية في تخطيط وتنفيذ برامج تتضمن برنامج التدريب بهدف التوظيف، و برنامج البحث عن عمل هو عمل، و برنامج ريادة الأعمال و برامج اخرى مشتركة.

 

وتتضمن الاتفاقية تدريب وتأهيل كوادر يعملون في دوائر التوظيف والتدريب، أو أي دائرة لها علاقة، بالإضافة الى عرض برامج المؤسسة الرئيسية و التي تتضمن برنامج التدريب بهدف التوظيف، و برنامج البحث عن عمل هو عمل، وبرنامج ريادة الأعمال واستقطاب الطلاب من المؤسسة التعليمية و القيام بالتخطيط و التنفيذ لبرامج مشتركة ومتابعة التدريبات ومدى الاستفادة من قبل الفئة المستهدفة لتحقيق الأهداف الرئيسية للبرامج.

 

وتعتبر المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف هي مؤسسة غير ربحية، تمّ الإعلان عن إنشائها رسمياً عام 2009، حيث عملت قبل ذلك بأربعة أعوام من خلال التعاون مع رجال أعمال فلسطينيين، لتعمل منذ ذلك اليوم من أجل خلق فر ص عمل للشباب وإمدادهم بالأمل. وقد قامت المؤسسة بتطوير برنامج لتدريب وتوظيف الباحثين عن عمل من فئة الشباب من أبناء الشعب الفلسطيني، وذلك من خلال إنشاء حلقة وصل بين نظام التعليم الأكاديمي وسوق العمل، حيث تسعى المؤسسة لمساعدة طلاب وخريجي الجامعات على اكتساب المهارات العملية، والتي تلبي احتياجات سوق العمل في فلسطين. و من الجدير بالذكر بأن المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف تنفذ ثلاثة برامج رئيسية وهي برنامج التدريب بهدف التوظيف، و برنامج البحث عن عمل هو عمل، و برنامج ريادة الأعمال.