كلية فلسطين الأهلية الجامعة تشارك بماراثون رياضي لمناصرة حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة في الخليل

كلية فلسطين الأهلية الجامعة تشارك بماراثون رياضي لمناصرة حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة في الخليل

العلاقات العامة- شارك مركز التربية الخاصة في كلية فلسطين الأهلية الجامعية في فعاليات الماراثون الرياضي لمناصرة حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة في محافظة الخليل، وذلك من خلال حضور ومشاركة الدكتور سامي باشا مساعد الرئيس ومدير برنامج ومركز التربية الخاصة، وذلك بأشراف وتخطيط مجموعة الدعم الذاتي الناشطة في منطقة الخليل (مجموعة الاتحاد) وتحت رعاية الاتحاد العام للأشخاص ذوي الاعاقة – الخليل- وبالتعاون والدعم المباشر من قبل برنامج التأهيل المجتمعي (CBR) بالإضافة الى العديد من المؤسسات المحلية والوطنية الشريكة.

وتخلل الماراثون وقفة تضامنية امام البلدية وبمشاركة لرئيس البلدية وجمع غفير من ممثلي القوى الوطنية والشرطة والمؤسسات الحكومية والخاصة العاملة في مجال الإعاقة.

وكان لمشاركة فلسطين الأهلية في بيت لحم أهمية كبيرة في الوقوف صفا واحدا مع أبناء محافظة الخليل ومساندة لفعاليات المؤسسات العاملة في مجال الإعاقة، حيث عبر الدكتور سامي باشا عن أمله الكبير بنتائج هذه الفعاليات الوطنية والمشرفة للوصول الى تغيير واقعي وحقيقي في مجال الخدمات المقدمة لهذه الفئة والتي تمثل شريحة كبيرة من أبناء الشعب الفلسطيني في جميع محافظات الوطن. كما وأعرب عن أمله بأن تقوم جهات مشابهة وفي باقي المحافظات الفلسطينية بتنفيذ مثل هذه الفعاليات التي تهدف الى خلق واقع جديد في كيفية التعامل مع هذا الملف من قبل الحكومة والمؤسسات الفلسطينية، مضيفاً ان موقف كلية فلسطين  الأهلية الجامعية واضح في تقديم الخدمات لجميع الفئات الشبابية وإعطائهم حقهم في التعليم وخصوصا ذوي الإعاقة أسوة بغيرهم.

وعلى صعيد آخر، شارك الدكتور سامي باشا ممثلا عن الكلية أيضا في فعالية مرور 20 عاما على وجود منظمة أطباء بلا حدود في مدينة الخليل.