كلية فلسطين الاهلية الجامعية تستضيف وفداً من مكتب Erasmus +

كلية فلسطين الاهلية الجامعية تستضيف وفداً من مكتب Erasmus +

العلاقات العامة- استضافت كلية فلسطين الاهلية الجامعية في بيت لحم مدير برنامج Erasmus+ الدكتور نضال الجيوسي والأستاذة رنا قميرة، وكان في استقبال الوفد الضيف الأستاذ الدكتور عوني الخطيب رئيس الكلية والدكتور سامي باشا مساعد الرئيس لشؤون التخطيط والتطوير ومنسق المشروع والدكتور هاشم أبو سنينة استاذ مساعد في كلية العلوم الادارية والمالية والأستاذة سناء طوطح.

وهدفت الزيارة إلى متابعة مشروع Tempus الذي حصلت عليه كلية فلسطين الأهلية الجامعية مع 22 جامعة من الدول الأوروبية والشرق أوسطية، وذلك في مجال ضبط التعليم وتطوير بعض المناهج التعليمية في بعض التخصصات. (T-MEDA)

وبدوره أشار الدكتور سامي باشا إلى أهمية التعاون الفلسطيني الأوروبي في المجالات الأكاديمية من خلال برنامج Tempusسابقاً و Erasmus+حالياً، وأثره الإيجابي في فتح آفاق جديدة في جودة نظم التعليم العالي والتي أسهمت إسهاماً مباشراً في فتح برامج أكاديمية جديدة، بالإضافة إلى التعلم من النُظُم الأوروبية في مجال التعليم العالي وتعزيز مفهوم عولمة التعليم.

ومن جانبه أشاد الدكتور نضال الجيوسي بنجاح الكلية في تخطي جميع العقبات والحصول على هذا المشروع الأوروبي أسوة بباقي الجامعات الفلسطينية، حيث قدم عرضا تفصيليا عن الفرص المتاحة لمؤسسات التعليم العالي الفلسطينية والتي تهدف إلى تطوير التعليم العالي الفلسطيني.

وتم التواصل خلال الزيارة مع الجامعة الإسلامية بغزة كونها احد الشركاء في هذا المشروع، وتم تبادل الأفكار حول تقوية التعاون بين الجامعات الفلسطينية المشاركة، كما تم تقديم أهم الإنجازات التي حققتها الكلية من خلال مشاركتها في هذا المشروع الأوروبي وعرض لأهم التحديات والرؤية المستقبلية لاستكمال العمل وتحقيق الأهداف الموضوعة.

ومن الجدير بالذكر أن برنامج الاتحاد الأوروبي”TEMPUS”، يدعم تطوير التعليم العالي في البلدان الشريكة التي تشمل بلدان غرب البلقان وأوروبا الشرقية ووسط آسيا وشمال أفريقيا والشرق الأوسط، حيث يساهم البرنامج في خلق تعاون في مجال التعليم العالي بين الاتحاد الأوروبي والبلدان الشريكة المحيطة به. هذا ويعزز برنامج “TEMPUS” تقارب عمليات التطوير في مجال التعليم العالي بالبلدان الشريكة مع تلك التي يجريها الاتحاد الأوروبي، علماً بأن الكلية تسعى لتطوير علاقتها على المستوى المحلي والإقليمي والدولي للرقي في المستوى التعليمي وفتح مجالات للتطوير والتبادل واكتساب الخبرات العلمية.