جامعة فلسطين الأهلية تزور جامعة الزرقاء في الأردن وتوقع اتفاقية تعاون مشترك

جامعة فلسطين الأهلية تزور جامعة الزرقاء في الأردن وتوقع اتفاقية تعاون مشترك

ضمن حراك جامعة فلسطين الأهلية الإقليمي والدولي، وقعت جامعة فلسطين الأهلية اتفاقية تعاون مشترك مع جامعة الزرقاء في الأردن وذلك ضمن زيارة ضمت كل من رئيس الجامعة الدكتور عماد الزير، ومساعد الرئيس لشؤون العلاقات الدولية والعامة الأستاذ جريس أبو غنام، ومدير مركز الحاسوب الأستاذ باسم الطميزة. وكان في استقبال الوفد رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور نضال الرمحي ونائب رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور علاء الدين صادق وعميد كلية الحقوق الأستاذ الدكتور عمر المخزومي وعميد البحث العلمي الدكتور خالد القواسمي ومدير مركز الحاسوب الدكتور عامر أبو سالم.

وتضمنت الزيارة بحث سبل التعاون وتوقيع اتفاقية تعاون أكاديمي لغايات تعزيز التعاون الدولي في مجال البحوث والمجالات الأكاديمية، وتطوير نطاق التعاون بين الطرفين من خلال تبادل أعضاء هيئة التدريس وطلبة الدراسات العليا، بالإضافة إلى الإشراف المشترك على طلبة الدراسات العليا والدكتوراه، عدا عن التعاون في مجال الاستشارات والتدريب المهني وتنظيم مؤتمرات مشتركة.

وقدم الرمحي نبذة عن تأسيس الجامعة والتخصصات التي تتميز بها على مستوى البكالوريوس والماجستير، والخدمات التي تقدمها للمجتمع المحلي سواء البحثية أو الخدمية، إضافة إلى المراكز والدوائر التي تضمها الجامعة والخدمات التي تقدمه.، مشيراً إلى أن الجامعة تسعى نحو التميز في مجال البحث العلمي من خلال دعم الباحثين والشراكة مع المؤسسات المختلفة، مما أدى إلى تميز الجامعة على المستوى المحلي والعربي والدولي ودخولها في التصنيفات العالمية.

ومن جانبه، قدم الدكتور عماد الزير لمحة عن جامعة فلسطين الأهلية وبرامجها والرؤية الاستراتيجية للسنوات القادمة ، مشيداً في التعاون بين الجامعتين على صعيد البحث العلمي والأكاديمي والإداري، والذي بدوره انعكس على اتفاقية التعاون والتي توفر إطار عمل تعاوني ويحقق أهداف وغايات ورسالة الجامعتين من جهة، وكذلك يصب في صالح الطرفين من خلال تحقيقها لأهدافها والاستفادة من الطاقات الشابة والأفكار الريادية والبحثية من جهة أخرى. مؤكداً أن الجامعة تبذل جهداً كبيراً لتعزيز التعاون الأكاديمي مع الجامعات المحلية والإقليمية والدولية وتعزيز ثقافة الانفتاح ونشر المعرفة.

وشملت الزيارة جولة في العديد من مرافق الجامعة؛ حيث زار الوفد مركز وحدة التحكم والسيطرة ووحدة المكتبة ومركز الحاسوب ومركز الأبحاث الصيدلانية ومركز أبحاث الطاقة، بالإضافة إلى كلية طب الأسنان واستديوهات كلية الإعلام وإذاعة الجامعة.