بيان صادر عن لجنة انتخابات مجلس اتحاد الطلبة

بيان صادر عن لجنة انتخابات مجلس اتحاد الطلبة

العلاقات العامة – بالتزامن مع إنتهاء الدورة الانتخابية العاشرة لمجلس اتحاد الطلبة، وتعزيزاً للعمل النقابي الديمقراطي الطلابي في الجامعة، اجتمعت لجنة الإشراف على الانتخابات، وقامت بإعداد الجدول الزمني لجميع مراحل العملية الانتخابية والنشرات والتوجيهات التوعوية الخاصة بكل مرحلة، ثم قامت اللجنة بإعلانها للطلبة عبر بوابتهم الأكاديمية ولوحة إعلانات عمادة شؤون الطلبة.

كذلك قامت اللجنة بتاريخ 25/4/2023م، بفتح باب اعتماد الكتل الطلابية في الجامعة، حيث تقدمت لدى عمادة شؤون الطلبة ثلاثة كتل طلابية لاعتمادها، وهي: (حركة الشبيبة الطلابية، جبهة العمل الطلابي التقدمية، المبادرة الطلابية)، وبعد التحقق من استيفاء هذه الكتل لشروط الاعتماد المنصوص عليها في نظام مجلس اتحاد الطلبة، صدر قرار باعتمادها أصولاً.

وتباعاً قامت اللجنة بتاريخ 6/5/2023م، بفتح باب الترشح لمدة 8 ايام للكتل الطلابية المعتمدة في الجامعة، حيث استملت هذه الكتل من اللجنة طلبات الترشح، مع العلم ان هذه الكتل قد تقدمت بطلب خطي للجنة بغية تمديد مدة الترشح ليوم إضافي، حتى يتسنى لهم تقديم طلبات ترشحها، وحيث تم إجابة طلبها بالقبول اصولاً.

وفي اليوم الأخير لتقديم طلبات الترشح والذي يوافق 14/5/2023م،  تقدمت حركة الشبيبة الطلابية (كتلة الشهيد ياسر عرفات)، بطلب ترشحها للجنة دون غيرها من الكتل الطلابية الأخرى. وحيث عقدت لجنة الإشراف على الانتخابات اجتماعها بتاريخ 15/5/2023م، وذلك لدراسة طلب الترشح المقدم من حركة الشبيبة الطلابية، والتحقق من استيفائه للشروط المنصوص عليها في نظام مجلس اتحاد الطلبة، وصدور التوصية من اللجنة باعتماده أصولاً. ووفقاً للنظام ونظراً لعدم ترشح الكتل الطلابية الأخرى، فإن كتلة الشهيد ياسر عرفات تكون قد فازت بالتزكية بمقاعد المؤتمر العام (33 مقعد) لمجلس اتحاد الطلبة.

هذا وقد صدر قرار بتاريخ 16/5/2023م، عن سعادة رئيس الجامعة يقضي باعتماد المؤتمر العام للمجلس وفقاً للنظام، ودعوته للانعقاد لتشكيل المجلس ولجانه وفقاً للنظام والاصول.

 

هذا وقد كان مقرر إجراء انتخابات المجلس بتاريخ 24/5/2023م، بإشراف لجنة الانتخابات.