جامعة فلسطين الاهلية ونقابة المهندسين توقعان اتفاقية تعاون مشترك

جامعة فلسطين الاهلية ونقابة المهندسين توقعان اتفاقية تعاون مشترك

العلاقات العامة – كأحد ثمار التعاون المشترك بين نقابة المهندسين وجامعة فلسطين الأهلية وضمن الأهداف المشتركة لهما، وقعت نقابة المهندسين وجامعة فلسطين الاهلية  في بيت لحم اتفاقية تعاون مشترك، ممثلة بنقيبة المهندسين المهندسة نادية حبش، ورئيس الجامعة الدكتور عماد الزير، بحضور م. منجد الهواش رئيس لجنة فرع بيت لحم، وم. عبد الرؤوف الشرباتي مدير دائرة تكنولوجيا المعلومات والعلاقات العامة والأعلام، وسامر عودة مسؤول العلاقات العامة والإعلام، بالاضافة الى كل من الدكتور فايز ابو عمرية، نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية، والاستاذ الدكتور لبيب عرفة عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والدكتور احمد عبدو رئيس قسم الهندسة والدكتور محمود شكارنة من قسم الهندسة والاستاذ جريس ابو غنام مدير دائرة العلاقات العامة والدولية في الجامعة.

وبدورة رحّب الدكتور عماد الزير رئيس الجامعة بالوفد الضيف، مؤكداً على اهمية الشراكة بين المؤسسات،  مضيفاً ان جامعة فلسطين الأهلية تسعى لتكون منارة علمية وريادية، مصرحاً ان إدارة الجامعة تعمل بكل جهد واهتمام ومسؤولية الى تحقيق التعليم النوعي المميز للطلبة، كما انها تعمل على توفير جميع متطلبات التعليم الحديثة، من تخصصات ومناهج تدريسية مواكبة للتطوير العلمي والعالمي، وذلك بتوفير الهيئة التدريسية ذات كفاءة عالية وخبرة مميزة في التعليم العالي، مشيراً الى اهمية التعاون بين المؤسسات المحلية والدولية لما فيها من مصلحة للطالب.

ومن جانبها اشارت المهندسة حبش الي ان الاتفافية ستسهم في تنمية قدرات طلبة كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في جامعة فلسطين الأهلية وتهيئتهم لسوق العمل من خلال الدورات التدريبية التي ستنفذها النقابة من خلال مركز تدريب المهندسين وفروعه المنتشرة في كافة المحافظات، وتعظيم الفائدة المتحققة من خلال الإمكانيات المتاحة لدى الطرفين. ورفع وتعزيز قدرات ومهارات طلبة الهندسة لدى الجامعة من خلال رفع مستوى الخبرة والمعرفة في مجال تخصصاتهم الهندسية بأنشطة توعوية تقدمها النقابة، ورفع وتعزيز قدرات المهندسين من خلال الالتحاق في برامج الماجستير في جامعة فلسطين الأهلية. وتعزيز العلاقة والشراكة بين القطاع النقابي والمؤسسات الأهلية والتعليمية في فلسطين.

بمُوجب الاتفاقيّة، تقدم الجامعة المنح لمنتسبي النقابة قدرها  20% على رسوم الساعات المعتمدة ضمن تخصصات الماجستير التالية: برنامج الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات وبرنامج الريادة والاعمال وبرنامج قانون الاعمال و برنامج المحاسبة والتمويل بالاضافة الى برنامج تمريض الرعاية الحثيثة و برنامج العلاج الطبيعي وبرنامج علم اللغة الانجليزية التطبيقي. كما وتقدم الجامعة ومنحة اضافية قدرها 20% لأبناء المهندسين من منتسبي النقابة لبرامج الهندسة من درجة البكالوريوس. وهي، برنامج الهندسة المدنية وخدمات المباني، برنامج هندسة النظم الذكية وبرنامج هندسة الحاسوب.

والجدير بالذكر ايضاً ان الاتفاقية ستعمل على تعزيز التنسيق في مجال النشاطات ذات الاهتمام المشترك و تبادل الخبرات والمعارف في مجال التدريب والتأهيل والمساهمة في دعم برامج وورش عمل تدريبية لطلاب الهندسة في جامعة فلسطين الأهلية ضمن مجالات متخصصة وفقا لاحتياجات الطلبة وبما يخدم كلا الطرفين، بالاضافة الى تقديم مقترحات لتطوير وإعداد البرامج الهندسية للجامعة وبما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.