الدكتور جميل إطميزي من جامعة فلسطين الأهلية يترأس مؤتمر دوليا

الدكتور جميل إطميزي من جامعة فلسطين الأهلية يترأس مؤتمر دوليا

العلاقات العامة – ترأس د. جميل إطميزي الأستاذ المشارك ورئيس قسم تكنولوجيا المعلومات في جامعة فلسطين الأهلية المؤتمر الدولي السابع لتقنيات المعلومات والاتصالات في التعليم والتدريب (TICET7) والذي عقد يومي السبت والأحد الموافق 18-19 ديسمبر/أكتوبر، 2021م، بتنظيم من مركز تنمية الموارد البشرية في برلين – ألمانيا وبالتعاون مع المركز الديمقراطي العربي في برلين – ألمانيا وكلية تقنية المعلومات بجامعة طرابلس في ليبيا. وقد شهد المؤتمر الذي عقدُ افتراضيًا حضورًا بالعشرات من قبل الأكاديميين والمختصين والباحثين والمحاضرين والمهتمين عبر العالم وقد تمت بعض جلساته باللغة العربية وبعضها الأخر باللغة الإنجليزية.

وقد افتتح أ. كريم عايش رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر مندوبا عن المركز الديمقراطي العربي ثم تلاه كلمة لرئيس المؤتمر د. جميل إطميزي من جامعة فلسطين الأهلية والذي بين فيه أن هذا المؤتمر عقد منه ثلاث دورات في تونس ودورتين في السودان، وان الدورة السادسة عقدت بشكل افتراضي على هواء فلسطين المحتلة، وان الدورة السابعة الحالية عقدت أيضا بشكل افتراضي بسبب جائحة كورونا، ووضح أهمية عقد مؤتمر متخصص في التعلم والتعليم في ظل جائحة كورونا.

واختتم د. إطميزي كلمته مرحبا بالجميع، وشكر مركز تنمية الموارد البشرية في برلين والمركز الديمقراطي العربي وجامعة طرابلس، وشكر بالخصوص د. حنان طرشان رئيسة اللجنة العلمية، كما وشكر د. إطميزي جامعة فلسطين الأهلية على تسهيل مهمته في هذا المؤتمر.

وقد تضمن المؤتمر جلسة افتتاحية ترأسها أ. كريم عايش من المركز الديمقراطي العربي، إضافة إلى 5 جلسات علمية ترأسها على التوالي: د. بديع السرطاوي من جامعة القدس، د. يوسف صباح من جامعة القدس المفتوحة، د. غسان شاهين من جامعة بوليتكنيك فلسطين، د. وداد نجم عبود الدوغجي من كلية الإسراء/العراق، و د. عادل جمعة ضياف من جامعة طرابلس/ليبيا، وتم عرض ونقاش 38 بحثا، وانتهى المؤتمر بجلسة ختامية ترأسها د. جميل إطميزي.