مقدمة

تأسست كلية  العلوم الادارية والمالية لتقدم خدمات تعليمية متميزة للطلبة في ثلاث مجالات رئيسية، وهي : ادارة الاعمال والمحاسبة و العلوم المالية والمصرفية .

وللحصول على افضل المخرجات قمنا بتوزيع التخصصات الفرعية، حيث انه بإمكان الطالب ان يكون لديه تخصص رئيسي واخر فرعي، بالإضافة الى ذلك تتطلع الكلية دوما الى اكساب الطلبة افضل المخرجات العلمية تماشيا مع التطور الحاصل في بيئة الاعمال ومن اجل استيعاب التغييرات السريعة والمستمرة التي اوجدتها ظاهرة العولمة والانفتاح .

تقوم استراتيجية كلية العلوم الادارية والمالية بالتركيز على البحث العلمي والابداع ، وذلك من اجل التوقف عن استيراد المعارف من الدول المتقدمة في مجالات الادارة والمحاسبة والمالية، حيث تسعى الكلية الى تطوير معارفها وخدماتها من خلال تزويد الطلبة بنوعية مميزة من التعلم بمواجهة التحديات المتتالية في سوق الاعمال وبالاستفادة من خبرات الاكاديميين العاملين في القسم .

الرؤية :

ان تحتل كلية العلوم الادارية والمالية مكانة رفيعة على المستوى الوطني، وان تتميز بجودة مستوى الخريجين والبرامج التي تقدمها .

الرسالة:

تتمحور رسالة كليةالعلوم الادارية والمالية حول تقديم افضل الخدمات التعليمية والتدريبية للطالب من خلال توفير تعليم ذو مستوى عال يستند الى المعارف المعاصرة والمبادئ الاخلاقية الرفيعة، ويراعي التطور المهني والمعرفي، وتعمل الكلية على توفير وتعزيز ثقافة البحث العلمي وخدمة المجتمع .

اهداف الكلية :

  • تنمية مهارات الكادر الاكاديمي وتشجيعه على اجراء البحوث العلمية بشكل مستمر .
  • توفير فرص تعليمية عالية الجودة للطلبة .
  • اكساب الطلبة المهارات الاساسية في مجال الادارة والمحاسبة والمالية .
  • توجيه جهود العاملين والطلبة في القسم نحو خدمة المجتمع .
  • تنمية كفاءة الخريجين في القطاعات المختلفة في مجالات الادارة والمحاسبة والمالية .
  • تزويد الطلبة بآخر المعارف الحديثة المتعلقة بالتخصصات التي يدرسونها .
  • تنمية مهارات الطلبة في مجال البحث العلمي وتحليل المشكلات والعمل ضمن فريق العمل الجماعي والتفكير الابداعي .
  • بناء شخصية الطالب العلمية ليكون قادرا على التعامل مع التغييرات التي تحدث في بيئة منظمات العمل .
Profile Photo

د. ناصر جرادات

عميد كلية العلوم الإدارية و المالية

nasser@paluniv.edu.ps

00970 - 22751566 / 180