كلمة الأستاذ الدكتور عوني الخطيب

رئيس جامعة فلسطين الأهلية

 

بسم الله الرحمن الرحيم

إن رؤيتنا وتوجهاتنا في التعليم العالي في جامعة فلسطين الأهلية تتمثل بالمساهمة الحقيقية في غرس ثقافة تحسين فرص العمل والتطوير الذاتي وارساء مبادئ العمل الريادي والابتكاري، وإن ذلك لن يتحقق على أرض الواقع إلا من خلال طرح برامج متعددة التخصصات؛ واستخدام التكنولوجيا بشكل متقدم؛ وتأصيل المرونة في التعليم والتعلم؛ ودعم حراك الطلبة وأعضاء الهيئة الأكاديمية؛ والترابط والشراكة مع الجامعات الوطنية والعربية والعالمية؛ وتأصيل قدرات متعددة الوظائف والتخصصات لمواجهة التنافسية العالية في التوظيف. إننا ندرك التحديات القائمة والمتمثلة في تقلب سوق العمل، وتقدم التكنولوجيا السريع وزيادة المنافسة والذي يقتضي منا التأكد من جودة وكفاءة البرامج المطروحة؛ ويقتضي كذلك طرح برامج مشتركة والحصول على اعتمادات أكاديمية ومهنية من مؤسسات وطنية وعالمية؛ وزيادة فرص التوظيف من خلال إنشاء روابط قوية وتشاركية قائمة على الشراكات المتبادلة مع كافة الشركاء المشغلين، واشراكهم في عملية التعلم والتعليم؛ ودعم البحث العلمي.

لقد طورت الجامعة خططها الاستراتيجية وأنظمتها لتتناسب مع المسمى الجديد، فالبرامج الجديدة التي تنوي الجامعة طرحها والحرم الجامعي الجديد والمتجدد والهمة العالية تجتمع معاً لإحداث نقلة في التعليم العالي، اذ نتطلع إلى التميز الحقيقي في أن تكون المخرجات متخصصة، واعية وقادرة. رؤيتنا أن تكون هذه الجامعة حاضنة للأبداع والريادة وان تكون اضافة نوعية وحقيقية في توطين المعرفة واقتصادها والعلم والبحث العلمي.

النجاح جهد متصل وليس جهدا منقطعا وهذا هو شعارنا في جامعة فلسطين الاهلية، ومن خلال وجودي كرئيس لهذه الجامعة الريادية ، فإنني سأسعى وبكل ما املك من قدرات ان اواصل العمل في سبيل الوصول الى الاهداف المنشودة. نرغب وبمساعدة جميع الغيورين والقادرين تحويل جامعة فلسطين الاهلية إلى قمة للأمل Beacon of Hope وإلى نور يسطع ومنارة عالية في فلسطين. والله أسأل أن يمدنا بعونه وأن يوفقنا إلى ما فيه خير الأمة والوطن.

 

 

أ.د. عوني الخطيب

رئيس الجامعة

Profile Photo

أ.د. عوني الخطيب

رئيس الجامعة

president@paluniv.edu.ps

00970 - 22751566 / 121