مقدمة

لا شك بأن العنصر البشري هو أهم عنصر ومورد تعتمد علية المنظمات وخاصة الجامعات ومؤسسات التعليم العالي المعاصرة, لتحقيق رسالتها وأهدافها الإستراتيجية في ظل المنافسة والتغيرات الإقليمية والعالمية، وكذلك التقدم التكنولوجي وتعقيدات العملية الإدارية وصعوبة اتخاذ القرار, والتي أصبحت تملي عليها ألا يكون هنالك بديل غير العمل الجاد والمستمر حتى يكون لها دور مميز وفعال لمواجهة هذه التحديات التي لا يستطيع موجهتها إلا من يؤمن بان الجودة في الأداء هو السبيل إلى الاستمرار والنمو والتطور.
ومن هنا فقد تناما دور مراكز الأبحاث والدراسات والتدريب في التحليل ورسم والسياسات, لتوجيه وصياغة القرارات المستقبلية, بحيث أصبحت الحاجة لإنشاء مركز متخصص في تنمية الموارد البشرية والمالية لخدمة أهداف الكلية والمجتمع الفلسطيني من الأولويات الملحة في الوقت الحاضر.
نظرا للطلب المتزايد على هذه الخدمات وخاصية في مجال تنمية وتأهيل وتدريب الموارد البشرية على اعتبارها أهم المدخلات لأي عملية إنتاجية, سيما وان العديد من الدراسات والأبحاث قد أكدت وجود ضعف وقصور في هذا المجال.

الرؤية

الاستثمار الأمثل للموارد البشرية الفلسطينية لتحقيق التنمية المستدامة بمفهومها الشمولي.

الرسالة

تحقيق التنمية البشرية المستدامة من خلال إعادة الروح لقيم وقدرات العنصر البشري، وأطلاق القدرات الكامنة نحو ترجمة المعرفة إلى واقع عملي، وإحداث التغير الايجابي في النظرة حول صورة المورد البشري الفلسطيني محليا، إقليميا ودوليا.

الأهداف

المساهمة في تنمية الموارد البشرية في القطاعات الفلسطينية المختلفة، من خلال انشاء مجتمع متعلم، وشبكة من المختصين في قطاع ادارة الموارد البشرية ، لتبادل المعرفة والخبرات بين الافراد والمنظمات وذوي الاختصاص في مجال التنمية البشرية، مدعمة بقاعدة بيانات متطوره، تسهيلاً للمعرفة والمعلومة للاعضاء والمهتمين في فلسطين والمنطقة.

اتصل بنا

؟؟؟

 

آخر تعديل على الصفحة بتاريخ : 2015-03-15