نبذة

تعتبر دائرة العلاقات العامة في كلية فلسطين الأهلية الجامعية نقطة الانطلاق لترويج خدمات الكلية وإنجازاتها ومشاريعها المستقبلية، حيث تعمل الدائرة على إبراز هوية الكلية بالصورة الملائمة وإعطاء فكرة واضحة عن أهدافها ومقوماتها وغاياتها، بالإضافة إلى الحفاظ على سمعتها الطيبة. كما وتعمل الدائرة على التواصل بشكل دؤوب ومستمر مع مؤسسات المجتمع المحلي والدولي، مستخدمة كافة الوسائل المتاحة و أحدث أساليب الاتصال المباشر وغير المباشر لخلق تعاون إيجابي وبناء شبكة علاقات تعاونية وتكاملية مع المجتمع، الأمر الذي يعزز مكانة الكلية وصورتها المشرقة على كافة المستويات المحلية والعربية والعالمية.

الرؤية

تنبثق رؤية دائرة العلاقات العامة من رؤية الكلية القائمة على كونها مؤسسة من مؤسسات التعليم العالي التي تسعى للنهوض بالمستوى العلمي والثقافي والحضاري، وتعمل على مواكبة الاتجاهات الحديثة في التعليم العالي إلى جانب التطور التكنولوجي وتشجيع البحث العلمي، حيث تلعب دائرة العلاقات العامة دورا رئيسيا في التنظيم والإشراف على مختلف نشاطات الكلية، ساعية بذلك إلى تحقيق أهدافها بالتفاعل والتشارك مع إدارتها وأقسامها الإدارية والأكاديمية. وتتمثل مهمة الدائرة الأساسية في تعزيز صورة ومكانة الكلية وتعزيز التعاون الداخلي بين أقسامها بالإضافة الى توطيد العلاقات الخارجية والتواصل المثمر للمساهمة في تحقيق رسالة الكلية وتعزيز مكانتها وديمومتها

الرسالة

الإسهام الفعال في رفع شأن الكلية داخليا ومحليا ودوليا و تحسين الصورة الذهنية عن الكلية, وفتح قنوات اتصال فعالة مع جهات أخرى بالإضافة إلى تسويق رسالة الجامعة وفلسفتها ونشاطها وأخبارها وترويجها عبر وسائل الإعلام المختلفة و تنظيم و متابعة النشاطات التابعة للكلية والقيام بما هو لازم للبروتوكول والاستقبال لزوار الكلية.

الأهداف

1. تهدف دائرة العلاقات العامة إلى بناء شبكة واسعة من العلاقات مع مختلف المؤسسات الجامعية سواء كانت من داخل الوطن أم خارجه لتبادل الخبرات والمعرفة و المساعدة في تقيم ما هو لازم لإتاحة فرص التعليم الجامعي للطلبة بالسعي للحصول على منح و مساعدات للطلبة المحتاجين وإيجاد وسائل الدعم لصندوق الطالب المحتاج.
2. تساهم دائرة العلاقات العامة في الكلية في نشر رؤية و فلسفة الكلية عن طريق عدة و سائل منها التغطية الإعلامية لفعاليات الكلية والتواصل مع المؤسسات الإعلامية.
3. تعزيز العلاقات مع المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية بما يخدم مسيرة التعليم العالي ومسيرة الكلية.
4. صياغة وتنفيذ استراتيجيات الوصول للفئات المستهدفة “طلاب المدارس، الأهالي، مؤسسات المجتمع”.
5. توفير معلومات عامة عن الكلية للجمهور والزوار والوفود.
6. تمثيل الكلية في المهرجانات والمؤتمرات والفعاليات المختلفة.
7. صياغة مطبوعات الكلية والإشراف عليها.
8. التنسيق لحفل التخريج السنوي بالتعاون مع لجنة التخريج.
9. المشاركة في وضع تصورات مستقبلية لتطوير الكلية ومرافقها.
10. متابعة وتحديث محتويات الموقع الإلكتروني للكلية.

الطاقم

الاسم الوظيفة البريد الإلكتروني
جريس سميح أبو غنام مدير الدائرة
موسى عمر موسى خليل موظف علاقات عامة
لينا محمد خليف مساعدة إدارية

 

آخر تعديل على الصفحة بتاريخ : 2015-02-07