تتولى إدارة المكتبة رسم ووضع السياسات والاستراتيجيات لتطوير المكتبة وتنميتها والإشراف على كافة الأقسام فيها ومواكبة كل ما هو جديد في عالم المكتبات والمعلومات، ولتحقيق ذلك بكفاءة وفاعلية عالية تم إعداد هيكل تنظيمي تم من خلاله توزيع المهام المنوطة بالمكتبة على الأقسام التي تم استحداثها وفقا لاحتياجات المكتبة.

قسم تطوير المقتنيات

يتولى هذا القسم تزويد المكتبة بكافة مصادر وأشكال المعلومات وتسجيلها وتنميتها من خلال برامج التبادل والإهداء مع الجامعات والمؤسسات الأكاديمية، والاتصال المستمر مع دور النشر المختلفة للحصول على قوائم المطبوعات وتوزيعها على المعنيين للاختيار منها، كما يقوم هذا القسم بتجليد ما يلزم من المطبوعات للمحافظة عليها وإدامتها.
قسم العمليات الفنية

يقوم هذا القسم بتنظيم مصادر المعلومات في المكتبة ومعالجتها من خلال سلسلة من الإجراءات الفنية باستخدام قواعد الفهرسة الأنجلو أمريكية ، والتقنين الدولي للوصف الببليوغرافي ونظام تصنيف ديوي العشري ( 22)، كما يقوم هذا القسم بالأعداد الفني للمطبوعات بعد فهرستها وتصنيفها .
قسم الخدمات المكتبية

يتولى هذا القسم الأشراف على كافة الخدمات التي تقدمها المكتبة وهي:


خدمة الإعارة للمقتنيات وذلك بأتباع القوانين والسياسات المعمول بها في المكتبة و إعداد التقارير والإحصاءات الخاصة بنظام الإعارة،بالإضافة إلى الإشراف على رف الحجز وتجديده بناء على طلب الهيئات التدريسية.

خدمات الإرشاد والتوجيه لرواد المكتبة والمستفيدين، وتدريب الطلبة على كيفية الوصول إلى مصادر المعلومات وأساليب تنظيم الكتب على الرفوف وكيفية استرجاعها باستخدام الفهرس الآلي للمكتبة ، إضافة إلى تقديم الخدمة المرجعية للمراجع والدوريات في المكتبة.

خدمة التصوير للمواد المكتبية التي لا يسمح بإعارتها مثل المراجع والدوريات وذلك مقابل مبلغ رمزي للصفحة الواحدة.

قسم المعلومات والمصادر الالكترونية

يتولى هذا القسم القيام بكافة العمليات اللازمة لتشغيل وإدارة النظام الآلي المستخدم في المكتبة، والصيانة الدورية له بما يتناسب مع احتياجات المكتبة وخدماتها، كما ويقوم هذا القسم بإعداد وتوفير كافة المواد غير الكتب (أقراص مدمجة ، قواعد البيانات ، الدوريات الالكترونية) وتدريب المستفيدين على كيفية استخدامها.

آخر تعديل على الصفحة بتاريخ : 2015-03-28