11_1_1تتطلع جامعة فلسطين الأهلية إلى التميز وأن تكون الخيار الأول للطلبة والطالبات في فلسطين. تركز الجامعة على التعليم بمستوى عالمي. وتطرح الجامعة طيف واسع من التخصصات المهنية والأكاديمية مع المحافظة على التواصل مع خريجيها لمدى الحياة حتى يتمكن طلبتها من المساهمة في رفعة وتقدم المجتمع الفلسطيني.

إنه لمن دواعي الشرف والاعتزاز أن يتم اختياري لقيادة هذه الجامعة الشابة كرئيسها الثالث وبكل الحماس والفخر أنضم لها. جئت إلى جامعة فلسطين الأهلية بعد رحلة أكاديمية وبحثية طويلة في جامعة الخليل في مجال الكيمياء غير العضوية وكيمياء البيئة وكباحث زائر في جامعات كونستاز و أولدنبورغ في ألمانيا وجامعات أوكلاهوما وجامعة كلفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية كذلك بعد خبرة إدارية حيث شغلت منصب الرئيس الرابع لجامعة الخليل.

سأبذل قصارى جهدي لأضمن أن جميع البرامج الأكاديمية ملائمة ومستنهضة لطلابها و للشعب الفلسطيني وأن تتصف هذه البرامج بالجاذبية والتحدي الأكاديمي. وفي التعليم الجامعي فإن الأكاديميين هم روح وقلب الجامعة وستعمل إدارتي بشكل وثيق مع مجلس الأمناء والهيئة الأكاديمية لإثراء الحياة الأكاديمية في الجامعة برفع مستوى ما يُطرح من برامج وبطرح تخصصات أكاديمية جديدة.

أ. د. عوني الخطيب

آخر تعديل على الصفحة بتاريخ : 2015-03-01