كلية فلسطين الاهلية الجامعية تستقبل وفدا من الهيئة الفلسطينية للاعتماد والجودة

العلاقات العامة – استقبلت كلية فلسطين الاهلية الجامعية وفدا من الهيئة الفلسطينية للاعتماد والجودة لمؤسسات التعليم العالي ضم الخبير الامريكي في مجال الاعتماد المؤسسي في التعليم العالي د. رونالد بيكر ومستشار وزير التربية والتعليم لشؤون الجودة د. سامي باشا، والأستاذ اياد أبو سمرة من هيئة الاعتماد والجودة .

وكان في استقبال الوفد رئيس كلية فلسطين الاهلية الجامعية أ. د عوني الخطيب ومساعد الرئيس للشؤون الأكاديمية د. علي أبو مارية ومدير دائرة الجودة والنوعية في الكلية م. هيثم حجازي.

IMG_4709

وأكد أ. د عوني الخطيب التزام كلية فلسطين الاهلية الجامعية وانفتاحها على أي نظم جديدة في الاعتماد، خاصة اذا كان ذلك يصب في صالح المؤسسة التعليمية ويحسن جودتها.

وقدم ومدير دائرة الجودة والنوعية في الكلية م. هيثم حجازي عرضا عن الكلية وانجازاتها ودراسة التقييم الذاتي التي اجرتها الكلية مؤخراً وأهم مخرجاتها التي تمثلت في الاعداد لخطة خماسية ومراجعة محتوى البرامج الأكاديمية واستقطاب اعضاء

هيئة تدريس جدد في البرامج الأكاديمية المختلفة وابتعاث عدد من أعضاء الهيئة التدريسية لاستكمال دراساتهم العليا.

IMG_4685

التقى د. بيكر ايضاً بمساعد الرئيس للشؤون الأكاديمية ورؤساء الأقسام الأكاديمية  وقدم عرضاً تحدث فيه عن مفهوم الاعتماد المؤسسي والذي يختلف من حيث المنظور عن الاعتماد البرامجي متميزاً بشموليته ومراجعته رؤية ورسالة وأهداف وقيم المؤسسة مع أنشطتها في عدة محاور ومعايير من شأنها القاء نظرة شمولية على المؤسسة التعليمية، مبيناً التحديات والآفاق وسير العمل في هذا المجال.
واختتم اللقاء بشكر الضيوف على توصياتهم وفتحهم لافق التعاون في مجال الاعتماد المؤسسي الذي من شأنه تسليط الضوء بشكل شمولي على معايير العمل الاكاديمي في مؤسسات التعليم العالي من أبعاد متعددة.