كلية فلسطين الاهلية الجامعية تشارك  في فعاليات أسبوع المستثمر العالمي

العلاقات العامة – شاركت كلية فلسطين الاهلية الجامعية في فعاليات أسبوع المستثمر العالمي تلك المبادرة التي أطلقتها هيئة سوق رأس المال الفلسطينية،

وهي مبادرة دولية تم تنظيمها وإطلاقها من قبل المنظمة الدولية للهيئات المشرفة على أسواق المال ايوسكو”IOSCO.

جاء ذلك خلال لقاء نظمه قسم العلوم الادارية والمالية في كلية فلسطين الاهلية الجامعية بالتعاون مع هيئة سوق رأس المال الفلسطينية لطلبة الكلية بحضور الطاقم التدريسي، حاضر خلاله د. بشار أبو زعرور مدير عام الإدارة العامة للدراسات والتطوير في هيئة سوق رأس المال الفلسطينية، ولارا عوينة مراقب تداول في الإدارة العامة للأوراق المالية في هيئة سوق رأس المال الفلسطينية، محمد خريم، مدير دائرة العلاقات العامة والتوعية الاستثمارية في بورصة فلسطين، وصالح ياسين مدير تداول بالأسواق الخارجية/ الشركة العالمية للأوراق المالية.
ورحب رئيس قسم العلوم الإدارية والمالية في كلية فلسطين الاهلية الجامعية الدكتور فايز ابو عامرية بالحضور، مؤكدا على اهمية رفع الوعي بقطاع الأوراق المالية في فلسطين وآليات عمله لدى الطلبة.
IMG_8408
وتناول اللقاء التي استمر لمدة ساعتين محاور عدة، حيث تطرق الى اسبوع المستثمر الفلسطيني، ودور الهيئة في حماية المستثمرين في قطاع الاوراق المالية الفلسطيني، وقواعد الاستثمار في بورصة فلسطين، والقرار الاستثماري في قطاع الاوراق المالية.
وتشارك دولة فلسطين من خلال هيئة سوق رأس المال في هذه الحملة الى جانب ما يقارب 70 دولة حول العالم من الدول الأعضاء في المنظمة الدولية للهيئات المشرفة على أسواق المال وتمتد فعاليات الحملة لمدة أسبوع وذلك خلال الفترة 2-8/10/2017 في الوقت ذاته وفي كافة الدول المشاركة.
وتهدف هذه الحملة الى تعزيز ثقافة المستثمرين وحمايتهم على المستويين المحلي والعالمي من خلال جهود الهيئات الرقابية على قطاع الأوراق المالية والجهات الشريكة.
وتعتبر المنظمة الدولية للهيئات المشرفة على أسواق المال (أيوسكو) أرفع جسم مهني في مجال الرقابة والاشراف على أسواق المال، وتعنى بوضع المعايير الدولية والفنية التي يجب اتباعها من قبل الهيئات المشرفة على أسواق المال الأعضاء في المنظمة. مع ضرورة الاشارة الى ان دولة فلسطين تتمتع بالعضوية الكاملة في منظمة أيوسكو ومن خلال هيئة سوق رأس المال منذ العام 2014.