كلية فلسطين الاهلية الجامعية تختتم ايام التطوير الاكاديمي

العلاقات العامة – اختتمت كلية فلسطين الأهلية الجامعية أيام التطوير الاكاديمي التي عقدتها دائرة الجودة والنوعية بالتعاون مع دائرة الشؤون الأكاديمية ودائرة الشؤون الإدارية وشؤون البحث العلمي لهيئة التدريس المتفرغين وغير المتفرغين من جميع التخصصات والتي هدفت الى تطوير كفاءة  اعضاء الهيئة التدريسية في توظيف اساليب حديثة  في التدريس والبحث العلمي والقياس والتقويم.

وتضمنت ايام التطوير الاكاديمي مسار القياس والتقويم والتي قدمها المدرب الدكتور معين جبر الذي عرض مادة علمية تفاعلية لتطوير وسائل وأساليب القياس والتقويم في الكلية وادخال التكنولوجيا الحديثة والأجهزة الذكية في عملية تقويم الطلبة والتي استمرت على مدار يومين متتاليين.

IMG_6914

تبعتها أيام البحث العلمي والنشر مع الاستاذ الدكتور عدنان شقير الذي قدم مادة علمية حول معامل التأثير في النشر للمجلات العلمية، ومنهجيات البحث العلمي المختلفة وأخلاقياته.

اشتملت ايام التطوير أيضاً على مسار أساليب التدريس الحديثة وأنماط التعلم الذي قدمه الاستاذ الدكتور عزيز خليل تم من خلاله مراجعة أساليب التدريس الحالية وتقويمها من خلال مجموعات عمل ومجموعات نقاش.

واختتمت الايام بمحاضرة عن جوجل الباحث العلمي Google Scholar ومعاملات التأثير فيه والتي قدمها المهندس هيثم حجازي.

والجدير بالذكر ان الكلية عملت على وضع أيام التطوير ضمن أولوياتها بجعلها جزءً من التقييم الأكاديمي لأعضاء هيئة التدريس وكنهج مستمر طيلة أيام العام الأكاديمي وذلك بمتابعة مخرجات التطوير وقياس التأثير على مخرجات العملية التعلمية بصورة مستمرة.

خلصت التوصيات بعد اختتام الأيام التطويرية على ضرورة عمل أيام تخصصية لكل قسم أكاديمي واسناد قيادة عملية التطوير الى أعضاء هيئة التدريس أنفسهم لتقديم خبراتهم ومشاركتها مع زملائهم.