كلية فلسطين الاهلية الجامعية تشارك في زيارة علمية في ايطاليا

العلاقات العامة – شاركت منسقة مركز التعليم المستمر في كلية فلسطين الاهلية الجامعية الأستاذة أسماء صبيح في زيارة علمية بحثية في ايطاليا بعد حصولها على منحة زمالة المقدمة من مؤسسة تعاون وبالشراكة مع بنك فلسطين.

وتضمنت الزيارة التدريب على تقنيات حديثة في معالجة وتحليل الصور الطبية CT, MRI, PET  الخاصة باكتشاف الأورام في الدماغ في جامعة TRENTO  قسم معالجة الصور مع البروفيسور فريد ميلجاني بالإضافة الى التدريب على عدة خوارزميات للتعلم الآلي والتي تستخدم في مجال تحليل الصور، بالإضافة الى العمل  على تصميم برنامج مشترك بين المؤسستين الاكاديميتين ومشروع باسم الجامعة الرقمية والذي سيتم متابعة المشروع ليتم تنفيذه لاحقا.

وشاركت صبيح ايضاً بزيارة للمؤسسة البحثية  FBK وهي مؤسسة تابعة للحكومة مختصة في تنفيذ مشاريع بحثية في مجال التكنولوجيا الطبية وخاصة في مجال تشخيص ومعالجة الأورام ومتابعة الحالات المرضية لاتخاذ القرارات في افضل طرق العلاج وبرامج تدعم في علاج ومتابعة مرضى السكري. وزيارة الى مركز الابحاث CNR التابع لجامعة ميلانو في مجال ابحاث تخص التكنولوجيا الحيوية الطبية والجينات الوراثية في امراض السرطان وخاصة سرطان الثدي ومرض التوحد، بالإضافة للمشاركة في المؤتمر الدولي للتكنولوجيا الطبية والطب الاتصالي، تحدثت خلالة عن الصحة الالكترونية والطب الاتصالي في فلسطين وعن امكانية التعاون الأوروبي في مشاريع تخدم القطاع الصحي في فلسطين وآلية تطويره بمشاريع مشتركة.

وشاركت صبيح خلال الزيارة في تدربت في مركز الأبحاث IBFM التابع لمستشفى سان رافيلو والذي يهدف الى إيجاد حلول لكثير من المشاكل الطبية وتطوير انظمة تساعد في التشخيص الطبي والعلاج الافضل للمرضى في المستشفى وخاصة مرضى الأورام مستخدماً تقنية التعليم الآلي في تطوير انظمة ذكية.

وناقشت صبيح سبل التعاون المشترك في مشاريع تخص قطاع الطبي والبحثي وعن انظمة التشخيص والتحكم عن بعد وانظمة التعلم الآلي للتشخيص والعلاج ومشاريع التبادل البحثي لنقل الخبرات.