كلية فلسطين الأهلية الجامعية وشركة مينا اليانسز(MENA Alliances) ينظمان ورشة عمل بعنوان العمل الحر من خلال الانترنت ….سوق واعد للخريجين والطلبة

العلاقات العامة- نظمت كلية فلسطين الأهلية الجامعية، ومن خلال دائرة الجودة والنوعية وشركة شركة مينا اليانسز والتى تعنى بالتوظيف وتوفير فرص عمل للشباب والنساء في العالم العربي

من خلال توفير فرص عمل اون لاين والتشبيك مع الشركات والمؤسسات العربية والعالمية- ورشة تعريفية بعنوان” العمل الحر من خلال الانترنت.. سوق واعد للخريجين والطلبة”، وتأتي هذه الورشة ضمن سلسة ورشات تقوم شركة مينااليانسز بتنفيذها في كافة المحافظات الفلسطينية بالتعاون مع الجامعات والمؤسسات المحلية والدولية خلال الأشهر القادمة.

وقد قامت عبير أبوغيث، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة مينا اليانسز بتغطية عدة مواضيع تتعلق بالعمل الحر والمصطلحات والمفاهيم المستخدمة في هذا السوق والآفاق التي يتيحها هذا السوق للخريجين والنساء بالتحديد والفرص التي يقدمها لرفد السوق الفلسطيني بالفرص الوظيفية. كما تم مشاركة الطلبة بأمثلة لمشاريع تم تنفيذها من قبل الشركة.

كما قامت منسقة المشاريع في شركة مينا اليانسز الآنسة أمان أبو عجمية بشرح مجالات العمل التي يستطيع الخريجين العمل فيها. كما تم توضيح آلية عمل مواقع العمل الحر المنتثرة عالمياً وعربياً. وخلال الورشة تم توعية الطلبة بما يتطلبه هذا النوع من مهارات وقدرات وكيفية الإستعداد والتحضير للدخول في سوق العمل عبر الانترنت  وكيفية الحصول على مشاريع .

وحضر الورشة  جزء من طاقم الهيئة التدريسية في كلية فلسطين الاهلية الجامعية وما يزيد على 90 من الطلبة  والخريجين من كافة التخصصات.

وفي الختام، أكد الحضور على أن العمل الحر عبر الانترنت يعتبر من الحلول الرئيسية التي يمكن استخدامها للحد من مشكلة البطالة التي يعاني منها الخريجين في فلسطين ويعتبر سوق واعد يتوقع ان ينتشر بشكل سريع في العالم العربي  خلال السنوات القادمة.