كلية فلسطين الأهلية الجامعية تستضيف خبير في جودة التعليم العالي

العلاقات العامة – استضافت كلية فلسطين الأهلية الجامعية في بيت لحم البروفيسور ريتشارد هوبر الخبير في جودة التعليم العالي والوفد المرافق له والذي ضم  شيريل كولنز ومورين ماروم من القنصلية الأمريكية العامة في القدس، حيث كان في استقبالهم الأستاذ الدكتور عوني الخطيب رئيس الكلية والأستاذ الدكتور عزيز خليل مساعد الرئيس لشؤون البحث العلمي والدكتور سامي باشا مساعد الرئيس لشؤون العلاقات الدولية والأستاذ جريس ابو غنام مدير دائرة العلاقات العامة.

وفي البداية رحب الأستاذ الدكتور عوني الخطيب رئيس الكلية بالضيف والوفد المرافق له في رحاب كلية فلسطين الأهلية الجامعية، مقدماً نبذة عن الكلية ونشأتها والبرامج الاكاديمية والخدمات التي تقدمها، مشيراً إلى الانجازات التي حققتها الكلية خلال السنوات الماضية، حيث استعرض الخطة المستقبلية للكلية والتي تتضمن توسعة في البنى التحتية واستحداث برامج اكاديمية جديدة تهدف إلى خدمة المجتمع  وتقديم الكفاءات اللازمة لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.

وبدوره عبر هوبر عن سعادته لزيارته فلسطين، شاكراً ادارة الكلية على حسن الاستقبال، متحدثاً عن تجربته الطويلة في مجال جودة التعليم العالي، مشيراً إلى أن الزيارة تهدف الى طرح أفكار جديدة لتطوير نظام التعليم العالي في الجامعات الفلسطينية.

IMG_5909 (2)

وتناول اللقاء عدّة محاور من أهمها، اعتماد الجودة في التعليم  والمؤسسات الاكاديمية، والتطورات الحاصلة على نظام التعليم العالي العالمي بشكل عام، متطرقاً الى مجموعة من النماذج من دول متنوعة، وخصوصية كل مؤسسة والظروف المحيطة بها، مؤكداً على ضرورة إنتاج برامج أكاديمية جديدة تهدف الى خلق فرص عمل جديدة، كما قام الدكتور هوبر بجولة للاطلاع على مرافق الكلية.

والجدير بالذكر أن الدكتور ريتشارد هوبر هو رئيس كلية  KVCC الأمريكية والمختص في ضمان جودة التعليم العالي وإدارته وتمويله، حيث شغل العديد من المناصب رفيعة المستوى في هذا المجال في الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن الجدير ذكره أن هذه الزيارة تأتي استكمالاً للجهود التي تبذلها كلية فلسطين الأهلية الجامعية بالتعاون والشراكة مع القنصلية الامريكية العامة في القدس ووزارة التربية والتعليم العالي للمساهمة في تعزيز الأطر المؤسساتية والتنظيمية للمعايير العالمية في الاعتماد وجودة التعليم.

IMG_5915 (2)