قام الدكتور احمد حساسنة من كلية فلسطين الاهلية الجامعية والدكتور نبيل حساسنة من جامعة الخليل بنشر بحث علمي في المجلة الدولية لتكنولوجيا المعلومات والحاسوب، بعنوان“Towards Accurate Real-Time Traffic Sign Recognition Based on Unsupervised Deep Learning of Spatial Sparse Features: A Perspective”. بعد مراجعتها وتحريرها من قبل مجموعة من المتخصصين والباحثين الدوليين. تضمن البحث تقديم مقترح لنظام الي يعمل على تحليل إشارة المرور وتمييزها.

أعتمد الباحثان منهجية جديدة للبحث العلمي المنشور والتي اعتمدت على استخدام مجموعة كبيرة من صور إشارات المرور ومن ثم اعادة معالجة هذه الصور لابراز معالمها بشكل أدق وتسريع عمليات المعالجة اللاحقة. تم استخدام خوارزمية تعلم الي جديدة ومتطورة “Unsupervised Deep Learning of Spatial Sparse Features” ليتم استخراج واستنباط مجموعة من الميزات التي سيتم استخدامها لاحقا لعملية تمييز إشارة المرور باستخدام خوارزمية تصنيف بسيطة.

من الجدير بالذكر أن هذه المجلة الدولية متخصصة في علوم الحاسوب وتكنولجيا المعلومات، حيث تحرر شهرياً من قبل متخصصين ولها عامل تأثير عالمي (Global Impact Factor) وصل الى 0.876 عام 2015.

رابط البحث المنشور:

http://www.ijcit.com/archives/volume6/issue1/Paper060106.pdf

http://www.ijcit.com/Vol6Issue1.php