نشر الدكتور محمود اطميزه بحثا علميا في المجلة البريطانية  الدولية المحكمة (Theory and Practice in Language Studies) والتي تصدرها  ( Academy Publication, UK) والتي تحمل الرقم الدولي (ISSN 1799-2591) وذلك في عددها (Vol. 6, No. 11, pp. 2068-2078, November 2016) بعنوان (Impact of Peer Correction on Reducing English Language Students’ Mistakes in Their Written Essays in PAUC and Learners’ Attitudes towards This Technique). حيث هدفت الدراسة الى تعرف مدى فاعلية توظيف تصحيح الاقران للاخطاء اللغوية في كتابة المقالة في مساق اللغة الانجليزية (الكتابة الاكاديمة 2) والذي يدرسه طلبة السنة الثانية بجامعة فلسطين الاهلية بقسم اللغة الانجليزية التطبيقية في الفصل الثاني من العام الاكاديمي 2015/2016 . استخدم الباحث المنهجين الكمي والكيفي لجمع المعلومات والبيانات حيث استخدمت ثلاث ادوات: اختبار قبلي وبعدي، ملف الانجاز والاستبيان. اظهرت نتائج الدراسة تحسنا ملموسا لدى الغالبية العظمى من الطلبة وذلك في قدرتهم على اكتشاف الاخطاء باعتمادهم على ذاتهم وبمساعدة معقولة من قبل المعلم اضافة الى تحسنهم  في مهارة الكتابة بشكل عام.كما واظهرت النتائج وجود توجهات ايجابية نحو استخدام هذا الاسلوب في التقييم وخصوصا انه يعزز التعلم المتمحور حول المتعلم بعيدا عن الاعتماد الكلي على المعلم الذي يلعب دور الميسر والمسهل. خرجت الدراسة بالعديد من التوصيات اهمها ضرورة تعزيز استراتيجيات التعلم المبنية على تفعيل المتعلم ليصبح عنصرا فعالا ونشطا ومشاركة في العملية التعليمية التعلمية ولكن بتوجيه ومراقبة وارشاد من قبل المعلم.