قام الدكتور احمد حساسنة من كلية فلسطين الاهلية الجامعية والدكتور يوسف دراغمة من جامعة فلسطين التقنية الخضوري بنشر بحث علمي في المجلة الدولية لأنظمة معالجة الإشارات، بعنوان“Accurate Real-Time Traffic Sign Recognition Based on the Connected Component Labeling and the Color Histogram Algorithms”. بعد مراجعتها وتحريرها من قبل مجموعة من المتخصصين والباحثين الدوليين. تضمن البحث تقديم نظام حاسوبي يعمل على تحليل إشارة المرور وتمييزها للسائق قبل مسافة معينة ومن ثم يقوم النظام المقترح بعمل تنبيه وإرشاد للسائق للتقليل من احتمالية وقوع حوادث السير.

أعتمد الباحثان منهجية جديدة للبحث العلمي المنشور والتي اعتمدت على استخدام وتثبيت كاميرا الهاتف الذكي داخل السيارة ومن ثم إجراء بعض التحسينات على الصورة التي التقطت حيث يتم تحويل الصورة إلى صورة رقمية ثنائية لتسريع عمليات المعالجة اللاحقة. تم استخدام خوارزمية “Connected Component Labeling Algorithm” ليتم الكشف وتحديد إشارة المرور بالإضافة إلى استخدام خوارزمية “Color Histogram Algorithm” ليتم تمييز إشارة المرور التي تم الكشف عنها مسبقا لتنبيه وإرشاد السائق بمعنى هذه الإشارة.

من الجدير بالذكر أن هذه المجلة الدولية متخصصة في أنظمة معالجة الإشارات، الصور وتكنولوجيا الفيديو، حيث تحرر سنوياً من قبل متخصصين في جامعة فورت هايز “Fort Hays State University” في الولايات المتحدة الأمريكية