تنظيم ندوة بعنوان “الطريق إلى الجامعة”

العلاقات العامة – نظم قسم علم الاجتماع في كلية فلسطين الأهلية الجامعية بالتعاون مع كلية مركز النقب ندوة بعنوان “الطريق إلى الجامعة” بحضور رئيس قسم علم الاجتماع في كلية فلسطين الأهلية الجامعية د. محمد عكة، ومدير كلية مركز النقب الأستاذ المحامي سليمان الطلقات، والدكتور يوسف ابو قرن نائب مدير كلية مركز النقب، والنائب جمعة الزبارقة، والأستاذ فيصل صوالحة وعدد من الأكاديميين والطلبة.
ورحب الأستاذ سليمان طلقات بالحضور، مؤكداً على عمق العلاقة التي تربط كلية مركز النقب بكلية فلسطين الأهلية الجامعية التي تعتبر صرحاً علمياً شامخاً نعتز ونفتخر به.

x1
وأكد حرص الكلية على المضي قُدماً في تطوير مسيرتها وتوجيه طلابها ومرافقتهم مرافقة أكاديمية كاملة.
وأضاف الطلقات:” قبل أيام احتفلنا مع جمهور كبير من الأهل في حرم كلية فلسطين الاهلية الجامعية بتخريج العشرات من طلبة النقب من تخصصات جامعية عصرية، وهذا ليس إنجازا للطلاب وعائلاتهم فقط، بل إنجاز وفخر لمجتمعنا بأكمله، هذا المجتمع الذي بات يقدّر العلم والتعليم ويجود بالغالي والنفيس من أجل تعليم أبنائه وتهيئتهم لحياة كريمة وليأخذوا دورهم في مسيرة العمل والعطاء وتطوير مجتمعهم ورفعته”.
بدوره، تحدث د. محمد عكه خلال الندوة التي خصصت للطلبة الجدد والخريجين، عن أهمية تهيئة الطالب واعداده للتعليم الجامعي، مؤكدا على أهمية التوجيه الاكاديمي واختيار التخصصات المناسبة والمهن المطلوبة، وأهمية المرحلة الثانوية باعتبارها جسر العبور للمرحلة الجامعية.
وناقش د. عكه مع الطلبة الخريجين كيفية الاستعداد النفسي والاجتماعي والتكنولوجي لسوق العمل وكيفية العمل على التطوير المهني الذاتي وبناء المعرفة الذاتية من خلال النظريات الاكاديمية وربطها في عملية التطبيق الميداني.