كلية فلسطين الاهلية الجامعية تشارك في المؤتمر السنوي العاشر لمشاريع التخرج في الحوسبة التطبيقية

العلاقات العامة – شاركت الطالبة شهد محمد من قسم تكنولوجيا المعلومات في كلية فلسطين الاهلية الجامعية في المؤتمر السنوي العاشر لمشاريع التخرج في الحوسبة التطبيقية، الذي نظمته جامعة زايد في دبي على مدار يومين متواصلين 25-26/4/2018.
وقدمت الطالبة شهد مشروع بحثي تطبيقي بعنوان “”Electroencephalography Signals Processing and Analysis for Palestinian with Physical and Hearing Impairment Using Support Vector Machine” بعد مراجعته وتحريره من قبل مجموعة من المتخصصين والباحثين الدوليين.

31958209_2058057544223038_2088487801128484864_n
‎وقال رئيس كلية فلسطين الاهلية الجامعية أ. د. عوني الخطيب ان الكلية توفر بيئة جامعية حاضنة وداعمة للإبتكار والانتاج التكنولوجي التطبيقي، مثنيا على العمل الدؤوب والمتميز للقسم وطلبته.
من جانبه، أوضح رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات في كلية فلسطين الاهلية الجامعية ومشرف المشروع، د. أحمد الحساسنة ان النظام يعمل على قراءة وتسجيل اشارات الدماغ من خلال تسجيل النشاط الكهربائي التلقائي للدماغ (Electroencephalography) خلال فترة من الزمن وذلك باستخدام جهاز لقراءة اشارات الدماغ الكهربائية (Emotive Insight)، وبعد معالجة هذه الاشارات واستنباط أهم معالمها، يتم تصنيف هذه الاشارات باستخدام خوارزمية تصنيف متطورة (Support Vector Machine) ‎ ، كما بين أن هذا النظام تم بالفعل تطبيقه على كرسي متحرك لذوي الاعاقات الحركية، بحيث يتم تحريك الكرسي باتجاهات مختلفة (forward, backward, left, & right) بناء على اشارات الدماغ المتعلقة والمقابلة لهذه الاتجاهات.
‎من جانبها، بينت الطالبة شهد محمد أنها وزميلتها مروة العمور فخورتان بعرض بحثهن في مؤتمر دولي محكم، مؤكدة على أنها الطالبة الوحيدة المشاركة في هذا المؤتمر من الجامعات الفلسطينية