قبول مشروع تخرج بحثي من قسم تكنولوجيا المعلومات ليتم عرضه في مؤتمر دولي محكم

العلاقات العامة – قُبل مشروع تخرج بحثي من قسم تكنولوجيا المعلومات في كلية فلسطين الاهلية الجامعية بعنوان: “Electroencephalography Signals Processing and Analysis for Palestinian with Physical and Hearing Impairment Using Support Vector Machine” بعد مراجعته وتحريره من قبل مجموعة من المتخصصين والباحثين الدوليين، ليتم عرضه في المؤتمر الدولي المحكم لمشاريع التخرج لأبحاث التطبيقات البرمجية العاشر والذي سيعقد في جامعة زايد بدبي على مدار يومين متواصلين 25-26/4/2018.

IMG_2104

وقال رئيس كلية فلسطين الاهلية الجامعية أ. د. عوني الخطيب ان الكلية توفر بيئة جامعية حاضنة وداعمة للإبتكار والتميز في الريادة والابداع، مثنيا على العمل الدؤوب والمتميز للقسم وطلبته ومتمنيا للطلبة المشاركين في هذا المؤتمر التوفيق.

من جانبه، أوضح رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات في كلية فلسطين الاهلية الجامعية ومشرف المشروع، د. أحمد الحساسنة ان النظام يعمل على قراءة وتسجيل اشارات الدماغ من خلال تسجيل النشاط الكهربائي التلقائي للدماغ (Electroencephalography) خلال فترة من الزمن وذلك باستخدام جهاز لقراءة اشارات الدماغ الكهربائية (Emotive Insight)، وبعد تحسين الاشارات المسجلة باستخدام خوارزميات تسحين محددة، يقوم النظام باستنباط وتخزين أهم معالم هذه الاشارات ولمهام مختلفة معلومة والتي يمكن استخدامها لاحقا للمقارنة والتصنيف باستخدام خوارزمية (Support Vector Machine).

كما بين أن هذا النظام سيساعد الأشخاص ذوي الاعاقة وعلى وجه الخصوص ذوي الاعاقات الحركية والصم والبكم في فلسطين.

IMG_2086

من جانبها، بينت الطالبة شهد محمد أنها وزميلتها مروة العمور فخورتان بقبول بحثهن ليعرض في مؤتمر دولي محكم، مؤكدة على أن هذا الانجاز لم يكن ليتحقق لولا احتضان الكلية ودعمها للأفكار الريادية والابداعية.