كلية فلسطين الاهلية الجامعية تشارك في اليوم الارشادي لطلبة الثانوية بالقدس

العلاقات العامة – شاركت كلية فلسطين الأهلية الجامعية في اليوم الارشادي لطلبة الثانوية العامة “الإنجاز” للعام الدراسي 2017-2018 تحت عنوان “سفراء فلسطين” وذلك في حرم كلية المجتمع الإبراهيمية في القدس بالشراكة مع مؤسسات التعليم العالي بحضور وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم.

27721119_10156232622899388_812815749_n

وقام طاقم الكلية الذي ضم أ. لبنى عدوي، وأ. ليزا حنضل بتعريف الطلبة بالكلية التي تقدم مجموعة من البرامج لنيل درجة البكالوريوس وهي: قسم الآداب والعلوم والذي يضم برنامج اللغة العربية وآدابها وبرنامج اللغة الإنجليزية التطبيقية وبرنامج علم الاجتماع، وقسم الحقوق والذي يضم برنامج القانون، وقسم العلوم الإدارية والمالية والذي يضم برنامج إدارة الأعمال وبرنامج المحاسبة وبرنامج العلوم المالية والمصرفية، وقسم تكنولوجيا المعلومات والذي يضم برنامج تكنولوجيا المعلومات الحاسوبية، وأنظمة المعلومات الادارية، والوسائط المتعددة والانتاج الرقمي، وقسم العلوم الطبية المساندة والذي يضم برنامج التصوير الطبي (الأشعة) وبرنامج العلاج الطبيعي، وقسم الدراسات الإسلامية والذي يضم برنامج الدراسات الإسلامية.

27624698_1617379321662600_4887026563119186726_o

كما وتضم الكلية مجموعة من برامج الدبلوم المتوسط والتي تشمل برنامج تكنولوجيا الاعلام، وبرنامج الادارة وأتمتة المكاتب، وبرنامج المحاسبة التقنية، وبرنامج التسويق وادارة المنتوجات، وبرنامج التأهيل المجتمعي.

ووزع طاقم الكلية النشرات التعريفية على الطلبة وأجاب على استفساراتهم حول الية الالتحاق بالكلية خلال العام الدراسي الجديد.

وعبر صيدم عن اعتزازه وافتخاره بإطلاق هذه الأيام من قلب المدينة المقدسة، “ففي القدس الحكاية والمسيرة والانتصار، ونوجه رسالة للقاصي والداني بأن القدس فلسطينية عربية، ونقول إنه لا شرعية للتعليم الذي يحاول الاحتلال أن يفرضه عنوةً على طلبتنا”، مؤكداً أن وزارة التربية ستبقى الحصن المنيع والحامي للهوية الوطنية الفلسطينية وأن المناهج الوطنية لن تغير إلا لما فيه مصلحة الطلبة وتطوير التعليم والنهوض به.

وخاطب الوزير الطلبة واصفهم بالجيل الذي سينتصر للتاريخ، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني بالرغم من النكبات المتتالية والمعاناة والقهر إلا أنه يثبت انتصاره لعلمه وأمته، “فمنا المعلمة الأولى على العالم والمدرسة الأولى عربياً والقارئة الأولى عربياً وغيرها من الإنجازات التربوية.

وزار اليوم الارشادي نحو 1500 طالب وطالبة من مدارس القدس الحكومية والخاصة، علما ان كلية فلسطين الاهلية الجامعية ستشارك في الايام الارشادية التي تنظمها وزارة التربية والتعليم لهذا العام الدراسي موزعةً على الجامعات الفلسطينية.