يشترط لقبول الطالب واستكمال تسجيله في الجامعة الآتي:
1. الحصول على طلب الالتحاق المطبوع أو بطاقة الطلب الالكتروني وتعبئته حسب التعليمات وتسليمه إلى عمادة القبول والتسجيل مصحوبا بالوثائق الآتية: شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها, شهادة الولادة باللغتين العربية والإنجليزية, صورة عن البطاقة الشخصية , صورة شخصية (شمسية ) عدد 2، أي وثائق أخرى تطلبها العمادة .
2. في حالة تقديم الطالب/ة لطلب التحاق قبل ظهور نتائج الثانوية العامة (التوجيهي) يمكنه كتابة رقم الجلوس في المكان المحدد له في طلب الالتحاق.
3. تستقبل عمادة  القبول والتسجيل طلبات الالتحاق والوثائق المرفقة خلال الفترة التي تعلنها الدائرة، ولا تقبل أي طلبات بعد المواعيد المحددة.
4. بعد إعلان قبول الطالب في الصحف المحلية وفي صفحة الجامعة الإلكترونية، يحضر الطالب شخصيا إلى دائرة القبول والتسجيل في المواعيد المعلن عنها لدفع الرسوم، واستكمال الأوراق الثبوتية.
5. يسجل الطالب في أول فصل له في الجامعة وفق خطته الدراسية المقرة من الجامعة.
6. يفقد الطالب حقه في القبول إذا تخلّف عن الموعد المحدد في إعلان القبول، وإذا قام بسحب أوراقه من التسجيل، أو إذا ثبت ورود أية معلومات غير صحيحة في طلب الالتحاق.