يهدف تخصص إدارة وأتمته المكاتب إلى إعداد مهنيين على مستوى عالٍ من الكفاءة والخبرة جاهزين للعمل في السوق المحلي والخارجي في مجال السكرتارية والسكرتارية التنفيذية وإدارة المكاتب. وذلك بإكساب الطلبة المهارات المتعددة والمختلفة التي تخدمهم في الحياة العملية من مهارات إدارية وتقنية وريادية.

شروط القبول:

النجاح في امتحان الثانوية العامة او ما يعادله في كافة الفروع.

الساعات المطلوبة للحصول على درجة الدبلوم المتوسط في هذا التخصص

متطلبات الكلية (16) متطلبات التخصص (57) المجموع
إجباري اختياري إجباري اختياري 68
13 3  52  0

يتوقع من الطالب عند إنهاء هذا التخصص أن يكون قادراً على:

  1. إتقان فن التعامل مع الجمهور باللغتين. (العربية والانجليزية).
  2. تنمية مهارات الاتصال الكتابية باللغتين (العربية والانجليزية).
  3. إجادة الطباعة باللغتين العربية والانجليزية.
  4. إجادة التعامل مع البريد العادي والالكتروني وتصفح الانترنت بما يخدم الأعمال المكتبية.
  5. إتقان البرامج الالكترونية الحديثة المستخدمة في السكرتاريا والأعمال المكتبية.
  6. اكتساب مهارات استخدام وتشغيل الأجهزة والأدوات المكتبية الحديثة.

7.    صقل المهارات الفنية الضرورية للسكرتاريا وأعمال المكتب.

اسماء الأماكن المحتملة للتوظيف

  1. الوزارات والمؤسسات الحكومية.
  2. الجمعيات الخيرية والمؤسسات الأهلية.
  3. الشركات التجارية الخاصة.
  4. المؤسسات الصناعية والخدمية.
  5.  المدارس الحكومية والخاصة.

المسميات الوظيفية المحتملة

  • مشرف Business Supervisor
  • محلل أعمال Business Analyst
  • مدير نظام System Administrator
  • مدرب Trainer
  • مشرف موقع Web Administrator
  • محلل وظيفي Functional Analyst
  • قائد فريق  Team Leader
  • مدخل بيانات Data Entry
  • مساعد اداري Manager Assistant

نشرة برنامج إدارة وأتمتة المكاتب

office automation 01 - برنامج إدارة وأتمتة المكاتب