نبذة

تم إنشاء قسم  الدراسات الإسلامية في جامعة فلسطين الأهلية الجامعية عام 1432ه/2011م وذلك تحقيقاً لأهداف التعليم العالي في فلسطين واستكمالاً لرسالة الجامعة  في خدمة الوطن والأمة، و يهدف  القسم  الى تمكين الطالب من تكوين حصيلة معرفية متكاملة عن  الشريعة الاسلامية ، وتيسر حصوله على فرص عمل متعددة.

اما رسالة القسم  فتتمثل بإطلاق تخصص مميز في الدراسات الإسلامية يهدف إلى التعرف على الدين الإسلامي، وتوضيح ما فات الكثيرين من تعاليمه، وأحكامه، وما مدى تأثيره في حياة الناس المعيشية والسلوكية والاجتماعية والعلمية.
ومن هنا فقد رأى قسم الدراسات الإسلامية ضرورة العمل على توعية الناس دينيًا، وتثقيفهم الثقافة الإسلامية الصحيحة، وتبصيرهم بحقيقة هذا الدين وما يتضمنه من معان وقيم سامية بعيدًا عما نرى ونشاهد من بعض المنتسبين إليه، الذين أساؤوا ولم يحسنوا، وأخطأوا ولم يصيبوا، فصبغوا الدين بصبغة التعصب والانطوائية. وبالتالي إعداد جيل من الدعاة إلى الله على أسس علمية تربوية سليمة تؤهلهم إلى القيام بمهمة الدعوة إلى الله، وسد حاجة البلاد من المتخصصين في التعليم والفكر، والتربية، والإمامة، والقضاء الشرعي، والإفتاء.

شروط القبول :

النجاح في امتحان الثانوية العامة والحصول على معدل (65)% فما فوق في كافة فروع الثانوية العامة  “إنجاز” أو ما يعادلها.

الساعات المطلوبة للحصول على درجة البكالوريوس في هذا التخصص:

islamic_02

 1