وزارة الثقافة وجامعة فلسطين الاهلية تنظمان امسية شعرية بعنوان للقدس نكتب

العلاقات العامة – ضمن فعاليات القدس عاصمة الثقافة الاسلامية، نظم مكتب وزارة الثقافة في بيت لحم وجامعة فلسطين الاهلية بالتعاون مع المجلس الاستشاري الثقافي ، امسية شعرية بعنوان ” للقدس نكتب “. شارك فيها الشاعرة المقدسية رانيا حاتم والشاعر د. معين جبر والشاعران البرت هاني وفؤاد سليمان ، كما قرأ الشاعر الطالب جرار غريب قصيدة عن القدس . وحضرها العشرات من الطلاب والأساتذة والشعراء والكتاب وممثلين عن البلدية والمحافظة وجهازي الشرطة والأمن الوطني والمجلس الاستشاري الثقافي وعدد من المؤسسات الثقافية الناشطة في محافظة بيت لحم .

وافتتح زهير طميزه مدير وزارة الثقافة في بيت لحم اللقاء مؤكدا على اهمية التعاون بين الوزارة والجامعات وخاصة في المجالات الادبية والثقافية للوصول الى الشباب وتعزيز التواصل بين الاجيال ، شاكرا دارة وطواقم جامعة فلسطين الاهلية على شراكتهم مع وزارة الثقافة ، ومقدما الشعراء المشاركين .

ثم تلا الشعراء المشاركون مجموعة من القصائد التي سلطت الضوء على العلاقة بين الفلسطيني وعاصمته السياسية والثقافية مدينة القدس .

وفي ختام الامسية تم تكريم الشعراء المشاركين من قبل لجنة مكونة من محمد الجعفري ممثلا عن محافظ بيت لحم وشيرين موج ممثلة عن رئيس بلدية بيت لحم والدكتور عزيز خليل من جامعة فلسطين الأهلية وحسن اللحام عن المجلس الاستشاري الثقافي وزهير طميزه وفؤاد اللحام عن وزارة الثقافة .

يذكر ان وزارة الثقافة تنظم فعاليات وانشطة في مختلف محافظات الوطن احتفاء باعتماد القدس عاصمة للثقافة الاسلامية وهو قرار اعتمدته منظمة المؤتمر الاسلامي تعزيزا للهوية العربية الاسلامية لمدينة القدس المحتلة .