جامعة فلسطين الأهلية تنظم محاضرة حول “أهمية الانتاج الرقمي والمستقبل الوظيفي”

العلاقات العامة – نظمت كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة فلسطين الأهلية محاضرة حول “أهمية الانتاج الرقمي والمستقبل الوظيفي في فلسطين والعالم”، قدمها الدكتور محمود عوض من جامعة كوفنتري في بريطانيا عبر الفيديو كونفرنس في المختبر الحيوي التفاعلي. بحضور عميد الكلية الدكتور أحمد الحساسنة والكادرين الإداري والأكاديمي والطلبة في الكلية وضيوف من جامعات محلية.

2(2)

في بداية اللقاء، رحب عميد الكلية بالحضور، مؤكداً على أهمية إنتاج المحتوى الرقمي بجميع مجالاته (الاقتصاد الرقمي، الاعلام الرقمي، التعليم الرقمي، التسويق الرقمي، تصميم وتطوير الألعاب الرقمية،…الخ) لما لها من مستقبل وظيفي واعد ومجالات عمل واسعة. كما بين عميد الكلية أنه وضمن توجهات إدارة الجامعة، سيكون المختبر الحيوي التفاعلي مركزاً وحاضنة للانتاج الرقمي بشتى المجالات.

3(1)

بدوره، تحدث المحاضر عن أهمية الإنتاج الرقمي ومجالات عمله في السوق المحلي والعالمي، ولماذا هناك طلب متزايد على تطوير المحتوى الرقمي خصوصا المحتوى العربي، وبينت المحاضرة المهارات المطلوب اتقانها للعمل في هذا المجال وما هي الرواتب المتوقعة لمن يعملون في مجالات الإنتاج الرقمي.

كما تطرقت المحاضرة إلى العمل الحر والعمل المستقل عبر الإنترنت وعن الخطوات اللازمة للدخول في مجال ريادة الإعمال والبدء بمشروع ناشئ في مجال الإنتاج الرقمي.

وفي نهاية المحاضرة تم عرض مجموعة من الألعاب التي قام طلاب جامعة كوفنتري في بريطانيا بتطويرها خلال مساق تصميم الألعاب والذي يقوم بتدريسه د.عوض، كما أجاب المحاضر على العديد من استفسارات الحضور المتعلقة بهذا الجانب.