مركز جامعة الكبار في فلسطين الأهلية يستعد لقبول طلبات الانتساب للعام 2019

العلاقات العامة – يستعد مركز جامعة الكبار الذي تحتضنه جامعة فلسطين الأهلية لقبول طلبات التسجيل والانتساب للعام 2019-2020 لفصول مختارة ومخصصة  للكبار مدة كل منها ثلاثة اشهر.

وأوضح الدكتور نديم العديلي منسق جامعة الكبار، ان المركز سيقدم برامج وأنشطة لمنتسبيه من الجنسين ممن بلغوا الخمسين من اعمارهم وأكثر، بهدف الإبقاء على نشاطهم العقلي والذهني، والتوسع في امكاناتهم المعرفية. كما يوفر مركز جامعة الكبار فرص الاشتراك بأنشطة في الرياضة البدنية والترويحية والفعاليات الثقافية والاجتماعية والرحلات وغيرها بما يبقي على نشاط وتفاعل مستمرين. مضيفاً ان التعلم المستدام واكتساب المعارف الجديدة يحفزان الدماغ على استمرار نشاطه والنشاط الذهني واداء الذاكرة الفاعل مع التقدم في العمر.

ودعا العديلي الأشخاص الذين تجاوزوا عمر الخمسين عاما الى الاستفادة من هذه الفرصة  بالانتساب للجامعة التي تشكل فرصة فريدة للكبار الذين ربما تقاعدوا او توقفوا عن اعمالهم وانشطتهم لسبب ما، أو الذين لم تعد فرص التعلم والتدرب متاحة لهم، او الذين يرغبون باستمرار تفاعلهم الاجتماعي وممارسة هواياتهم، واذكاء مهاراتهم، ولربما تمكنهم جامعة الكبار من تعلم ما لم يتمكنوا من تعلمه سابقا.

وحول رسالة المركز، قال العديلي انها تسعى لتمكين الكبار من كلا الجنسين ان يعيشوا حياة مفعمة بالحيوية والنشاط ذهنيا وجسميا، وليظلوا فاعلين اجتماعيا ومندمجين مع اقرانهم وعبر الاجيال، مشاركين بالتعلم المستمر وتبادل الخبرات، ومحصنين بمعرفة المشكلات او الامراض التي قد تنشأ مع تقدم العمر.

فيما تكمن رؤية المركز في جعل مجتمعاتنا صديقة للكبار، تحفظ عليهم حقوقهم، يعيشون فيها بكرامة تليق بهم، قادرين على اتخاذ القرارات المتعلقة بحياتهم، معافين وسعيدين بتسخير خبرتهم ومعرفتهم وحكمتهم في خدمة المجتمع.

وأكد ان جامعة الكبار ليست مؤسسة ربحية، ويتقاضى مركز جامعة الكبار رسوما رمزية للتسجيل مساهمة من المشاركين في تغطية تكلفة بعض النشاطات.

وأشار العديلي انه بالانتساب لمركز جامعة الكبار، يتمتع المشاركون بجملة من المزايا والتسهيلات كالتواجد الفاعل في حرم الجامعة الحاضنة “جامعة فلسطين الأهلية”، والانتفاع بالوقت والتفاعل عبر الاجيال. كذلك استخدام مرافق الجامعة، والاستفادة من خدمات المكتبة، واستعارة الكتب والمراجع والمصادر، والمشاركة بفعاليات عديدة مبرمجة.