جامعة فلسطين الأهلية تبحث سبل التعاون المشترك مع  نقابة المحامين النظاميين الفلسطينيين

العلاقات العامة – قام وفد من جامعة فلسطين الأهلية  ممثلا بالدكتور محمد صعابنة عميد شؤون الطلبة والمحاضر في كلية الحقوق وكل من الأستاذة رشا صبح مشرفة العيادة القانونية والمحاضرة في الكلية بالإضافة إلى الاستاذة أسماء صبيح منسق مركز التعليم والتدريب المستمر في الجامعة والأستاذ المحاضر في كلية الحقوق ايهاب خلايلة،  بزيارة نقابة المحامين النظاميين الفلسطينيين في رام الله حيث كان في استقبالهم عطوفة  نقيب المحامين الأستاذ جواد عبيدات وعدداّ من الأساتذة أعضاء مجلس النقابة.

e682e11d-bf31-4a5a-b7b3-5b0f4a6a05fe

حيث نقل الوفد تحيات إدارة الجامعة واستعرض أهم الإنجازات والإسهامات التي قدمتها كلية الحقوق والعيادة القانونية في جامعة فلسطين الأهلية خلال السنوات الماضية. وناقش الجانبان سُبل تعزيز العلاقات وبحث آفاق التعاون المشترك سعياً للارتقاء بمهنة المحاماة وتطوير مهارات المحامين سيّما في مجال اللغة الانجليزية وتطويعها لأغراض تخدم المحامين والمهنة حيث تطرح الجامعة برنامج دبلوم متخصص باللغة الانجليزية لأغراض قانونية، متلائم مع ظروف عمل المحامين.

بدوره رحّب عطوفة النقيب بالوفد الزائر وثمن المبادرة المطروحة من قبله مؤكداً على أهمية ودور اللغة الانجليزية كعنصر جوهري لتميز المحامي ونجاحه خاصة في ظل الانفتاح العالمي الذي تعيشه المجتمعات في يومنا هذا.

كما تم خلال اللقاء التباحث والاتفاق على المعالم الأولية لشكل التعاون مستقبلاً في سبيل توقيع مذكرة تفاهم والتي سيعود نفعها على المحامين المزاولين والمتدربين على حد سواء وكذلك على طلبة كلية الحقوق سّيما الخريجين منهم الذين يستعدون للانتقال إلى مرحلة التدريب النقابي.

تأتي هذه الزياة ضمن سعي جامعة فلسطين الأهلية في تحقيق رسالتها الهادفة للانفتاح على مؤسسات المجتمع المحلي والدولي وممارستها دورها الأكاديمي من خلال التكامل والتعاون مع باقي المؤسسات الشريكة.