جامعة فلسطين الاهلية تزور سفير الجمهورية التونسية في فلسطين

زار وفد من جامعة فلسطين الاهلية في بيت لحم سعادة السفير الحبيب بن فرح سفير الجمهورية التونسية في دولة فلسطين، وضم الوفد كل من رئيس الجامعة من الاستاذ الدكتور عوني الخطيب ومدير دائرة التخطيط والتطوير الدكتور لبيب عرفة ومدير دائرة العلاقات الدولية والعامة الاستاذ جريس ابو غنام.

ومن جانبة، رحب سعادة السفير بوفد الجامعة، مؤكداً على عمق العلاقات الاستراتيجية بين الشعبين التونسي والفلسطيني وحرص الجمهورية التونسية ومواقفها الراسخة تجاه القضية الفلسطينية.

بدوره، أشاد الخطيب  بالعلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين ودور الجمهورية التونسية قيادةً وشعباً في الدفاع عن القضية الفلسطينية والمقدسات الإسلامية والمسيحية وأعرب عن تطلعه الدائم لتعزيز العلاقات الثنائية وبناء المزيد من  جسور التعاون بين المؤسسات الأكاديمية وتبادل الخبرات والتجارب بما يخدم المؤسسات في البلدين الشقيقين. كما وقدم الخطيب نبذة تعريفية عن جامعة فلسطين الأهلية وكلياتها وبرامجها، وخططها المستقبلية، وتطلعها لبناء علاقات وطيدة مع الجامعات العربية  والدولية.

وتحدث الخطيب عن الاتفاقيات التي ابرمتها الجامعة مع عدد من الجامعات والتي تهدف الى تبادل الخبرات العلمية والبحثية، وأهمية التعاون في هذه المجال.

وقد أبدى سعادة السفير اهتمامه ودعمه لهذه العلاقة وتطويرها ورغبته للاطلاع على نشاطات الجامعة الأكاديمية ، مؤكداً على اهمية دعم التعاون بين الجامعات في البلدين وفي نهاية القاء اتفق الطرفان على ضرورة وأهمية التنسيق المشترك بين البلدين الشقيقين وصولاً لتوقيع مذكرات تفاهم واتفاقيات مما يحقق المصلحة العامة للبلدين.