جريس أبو غنام مديراً للعلاقات الدولية والعامة في جامعة فلسطين الأهلية

العلاقات العامة – تسلم الأستاذ جريس أبو غنام مهام إدارة العلاقات الدولية والعامة في جامعة فلسطين الأهلية منذ بداية شهر آذار 2019.

وصرح أبو غنام ان رسالة الدائرة تكمن في الإسهام الفعال في رفع شأن الجامعة داخلياً ومحلياً ودولياً و تحسين الصورة الذهنية عن الجامعة، وفتح قنوات إتصال فعالة مع جهات أخرى بالإضافة إلى تسويق رسالة الجامعة وفلسفتها ونشاطها وأخبارها وترويجها عبر وسائل الإعلام المختلفة وتنظيم ومتابعة النشاطات التابعة للجامعة والقيام بما هو لازم للبروتوكول والاستقبال لزوار الجامعة.

وتنبثق رؤية هذه الدائرة من رؤية الجامعة القائمة على كونها مؤسسة من مؤسسات التعليم العالي التي تسعى للنهوض بالمستوى العلمي والثقافي والحضاري وتعمل على مواكبة الإتجاهات الحديثة في التعليم العالي إلى جانب التطور التكنولوجي وتشجيع البحث العلمي.

وتلعب دائرة العلاقات الدولية والعامة دوراً رئيسياً في التنظيم والإشراف على مختلف نشاطات الجامعة، ساعية بذلك إلى تحقيق أهدافها بالتفاعل والتشارك مع إدارتها وأقسامها الإدارية والأكاديمية.

وتتمثل مهمة الدائرة الأساسية في تعزيز صورة ومكانة الجامعة وتعزيز التعاون الداخلي بين أقسامها بالإضافة إلى توطيد العلاقات الخارجية والتواصل المثمر للمساهمة في تحقيق رسالة الجامعة وتعزيز مكانتها وديمومتها.

يذكر ان الأستاذ جريس ابو غنام من مواليد مدينة بيت لحم عام 1979، حاصل على درجة الماجستير في الإتصالات والدراسات الإعلامية وعلى درجة البكالوريوس في تخصص علم الاجتماع ، شغل عدة مناصب أهمها مديراً عاماً لمؤسسة الرئيس بوتين الفلسطينية للثقافة والإقتصاد في بيت لحم، وشغل منصب مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام في جامعة فلسطين الأهلية، عمل سابقا كمدير للعلاقات العامة وادارة الفعاليات في مؤسسة “ديار” في مدينة بيت لحم بالإضافة الى مدير مشاريع الثقافة والمشاركة المدنية في مؤسسة دار الندوة الدولية.

وعمل أبو غنام تنظيم نحو 25 مؤتمراً محلياً واقليمياً ودولياً وتنظيم المئات من الفعاليات الثقافية، كما ونشر كتاب بعنوان “التسويق الإلكتروني لمؤسسات التعليم العالي” بالإضافة إلى العديد من المقالات الثقافية في الصحف والمجلات المحلية، وهو ايضا عضواً في الهيئة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين بالإضافة الى عضويته في العديد من مجالس الإدارة والهيئات العامة في مجموعة من المؤسسات المجتمع المدني، بالإضافة إلى ذلك يعتبر أبو غنام مختص في مهارات البروتوكول والتشريفات.