جامعة فلسطين الأهلية تشارك في افتتاح مشروع “تعليم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية”

العلاقات العامة – شاركت جامعة فلسطين الأهلية في إفتتاح مشروع “تعليم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية  في الجامعات الفلسطينية” الذي اقيم بجامعة الاناضول في تركيا وذلك ضمن مشروع  ERASMUS+ الممول من المفوضية الاوروبية.

ومثل الجامعة  د. عزيز خليل عميد كلية الآداب، وأ. خالد شناعة مدير دائرة المشاريع، وأ. أسماء صبيح  منسقة مركز التعليم المستمر، وأ. هند أبو شخيدم منسقة المشروع.

وهدف اللقاء إلى التعرف على المشروع وآليات العمل به ومنهجية العمل بين الشركاء، وقد تم مناقشة وتحديد المخرجات الرئيسية للمشروع بما في ذلك جدول المشروع ومتطلباته، الفرضيات، التحديات والانشطة المطلوبة تنفيذها.

وقال مدير دائرة المشاريع في جامعة فلسطين الأهلية الاستاذ خالد شناعة ان فكرة المشروع تتلخص في تطوير منهجيات تعليم اللغة الإنجليزية في الجامعات الفلسطينية كلغة ثانية، اعتماداً على مجموعة من الوسائل الحديثة والمناسبة لتعليم الطلبة في هذا العصر من التعليم عن بعد (e-Learning  ) وهي مبادرة ستقوم على خلق جسور لتقليص الفجوة بين احتياجات الخريجين على الاصعدة التعليمية والاجتماعية والاقتصادية لخلق فرص افضل في الحياة.

ويستهدف المشروع بالاضافة لجامعة فلسطين الاهلية، مجموعة من الجامعات والمراكز التعليمية في فلسطين وأوروبا، وهي: جامعة القدس المفتوحة (قيادة المشروع)، وجامعة الاناضول، وجامعة الاستقلال، وجامعة فلسطين التقنية “خضوري”، وجامعة كيمنتس للتكنولوجيا في المانيا، وجامعة ولفرهامبتون في بريطانيا، ومركز الأنظمة التعلمية العالمية من ايرلندا، ومركز باتمان للتدريب من بريطانيا.