جامعة فلسطين الأهلية تحتفل بإضاءة شجرة أعياد الميلاد المجيدة

العلاقات العامة – احتفلت جامعة فلسطين الأهلية، يوم السبت، بإضاءة شجرة أعياد الميلاد المجيدة في المسرح الداخلي بحضور المطران عطا لله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، ورئيس بلدية بيت لحم المحامي انطون سلمان، ورئيس مجلس أمناء جامعة فلسطين الأهلية الاستاذ داود الزير، ورئيس الجامعة أ.د. عوني الخطيب، وكاهن رعية اللاتين في بيت لحم الأب رامي عساكرية، والناطق باسم بطريركية الروم الأرثوذوكس في القدس والاب عيسى مصلح والهيئتين الادارية والاكاديمية والطلبة.
رحبت عريفة الحفل الطالبة جيسيكا بدوي بالحضور، فيما عزفت مجموعة كشافة الرعاة بيت ساحور السلام الوطني الفلسطيني، ووقف الجميع دقيقة صمت على ارواح الشهداء.

DSC_8176
وهنأ رئيس مجلس امناء الجامعة أ. داود الزير الشعب الفلسطيني والطلبة بأعياد الميلاد المجيدة، من مدينة السلام ومهد السيد المسيح، متمنياً من الله أن يعيده وقد تحررت ارضنا ونال شعبنا مبتغاه في مسعاه الهادف لنيل الحرية والاستقلال في دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وقال الزير “نحتفل هذا العام ونحن نعيش ظروف صعبة، ومع ذلك نصنع الامل والتفاؤل لنؤكد للعالم اننا شعب يحب الحياة”.
بدوره، قال المطران عطالله حنا “نحتفل اليوم بإضاءة شجرةِ الميلاد، في مكان الميلاد، نٌرسل مع نورها رسالة محبة وسلام، وأمل ورجاء الى انحاء المعمورة”.
وأضاف “نصلي ان يشع نور هذه الشجرة ليضيء قلوب جميع أبناء البشرية ويعم السلام في ارجاع العالم”
من جانبه، قال رئيس بلدية بيت لحم المحامي انطون سلمان انه بالرغم من الظروف والمعيقات الصعبة التي يفرضها الاحتلال الا اننا نحتفل لنوصل رسالة فلسطين الى العالم باننا شعب صامد على ارضه ويحب السلام والحياة.
وقال “رسالتنا لهذا العام هي رسالة حياة ووجود، لان ما على ارضنا المقدسة يستحق البقاء والوجود، سنبقى متجذرين وصامدين نصنع الامل ونعطي الحياة لأطفالنا ونمنح شبابنا حقهم في الوجود على أرضهم.
بدوره بارك الطالب لؤي كوكالي خلال كلمة مجلس اتحاد الطلبة لكافة الطلبة بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة، قائلا “اننا باقون على هذه الارض والاحتلال الى زوال”.
وتخلل الاحتفال فقرة شعرية قدمها الاستاذ فؤاد سليمان، ثم تم اضاءة شجرة الميلاد وسط فرحة من الجميع.