كلية المهن التطبيقية تنظم ورشة عمل بعنوان “”قراءة في الصحة النفسية والاكتئاب”

العلاقات العامة – نظمت كلية المهن التطبيقية في جامعة فلسطين الأهلية من خلال برنامج التأهيل المجتمعي ورشة عمل بعنوان “قراءة في الصحة النفسية والاكتئاب” بحضور  د. محمد عكة عميد كلية المهن التطبيقية، ود. اياد العزة مدير مركز حلحول للصحة النفسية، والاستاذة رندا برغوث منسقة البرنامج واعضاء الهيئة الاكاديمية والطلبة في الجامعة.

ورحب د. محمد عكة عميد كلية المهن التطبيقية بالحضور، وقال “ان الاكتئاب هو مشكلة نفسية ومرض يؤثر على الجسم والمزاج والأفكار وطريقة تناول الطعام والنوم، ويؤثر على مشاعر الفرد تجاه نفسه ومن حوله ويؤثر على أفكاره، وهم بحاجة الى علاج نفسي، ويمكن أن يستمر علاجه لعدة أسابيع أو شهور أو سنوات حسب حالة كل شخص.

IMG_9409

وتطرق عكة إلى أن الانتحار هو الفعل الذي يتضمن تسبب الشخص عمداً في قتل نفسه ويرتكب الانتحار غالباً بسبب اليأس، والذي كثيراً ما يُعزى إلى اضطراب نفسي مثل الاكتئاب أو الهوس الاكتئابي أو الفصام أو إدمان الكحول أو تعاطي المخدرات وغالبًا ما تلعب عوامل الإجهاد مثل الصعوبات المالية أو المشكلات في العلاقات الشخصية دوراً في ذلك.

IMG_9388

وقدم الدكتور اياد العزة عرضاً موجزاً عن الاكتئاب.. أعراضه واسبابه وتطرق إلى اهمية العلاج، وتناول الحديث عن الانتحار واسبابه، تقييمه وطرق الوقاية منه.

وانتهت الورشة التي ادارتها أ. رندا برغوث بنقاش وعصف ذهني من الطلاب والمشاركين.