كلية المهن التطبيقية تنظم ورشة عمل بعنوان “”قراءة في الصحة النفسية والاكتئاب”

كلية المهن التطبيقية تنظم ورشة عمل بعنوان “”قراءة في الصحة النفسية والاكتئاب”

العلاقات العامة – نظمت كلية المهن التطبيقية في جامعة فلسطين الأهلية من خلال برنامج التأهيل المجتمعي ورشة عمل بعنوان “قراءة في الصحة النفسية والاكتئاب” بحضور  د. محمد عكة عميد كلية المهن التطبيقية، ود. اياد العزة مدير مركز حلحول للصحة النفسية، والاستاذة رندا برغوث منسقة البرنامج واعضاء الهيئة الاكاديمية والطلبة في الجامعة.

ورحب د. محمد عكة عميد كلية المهن التطبيقية بالحضور، وقال “ان الاكتئاب هو مشكلة نفسية ومرض يؤثر على الجسم والمزاج والأفكار وطريقة تناول الطعام والنوم، ويؤثر على مشاعر الفرد تجاه نفسه ومن حوله ويؤثر على أفكاره، وهم بحاجة الى علاج نفسي، ويمكن أن يستمر علاجه لعدة أسابيع أو شهور أو سنوات حسب حالة كل شخص.

IMG 9409 - كلية المهن التطبيقية تنظم ورشة عمل بعنوان ""قراءة في الصحة النفسية والاكتئاب"

وتطرق عكة إلى أن الانتحار هو الفعل الذي يتضمن تسبب الشخص عمداً في قتل نفسه ويرتكب الانتحار غالباً بسبب اليأس، والذي كثيراً ما يُعزى إلى اضطراب نفسي مثل الاكتئاب أو الهوس الاكتئابي أو الفصام أو إدمان الكحول أو تعاطي المخدرات وغالبًا ما تلعب عوامل الإجهاد مثل الصعوبات المالية أو المشكلات في العلاقات الشخصية دوراً في ذلك.

IMG 9388 - كلية المهن التطبيقية تنظم ورشة عمل بعنوان ""قراءة في الصحة النفسية والاكتئاب"

وقدم الدكتور اياد العزة عرضاً موجزاً عن الاكتئاب.. أعراضه واسبابه وتطرق إلى اهمية العلاج، وتناول الحديث عن الانتحار واسبابه، تقييمه وطرق الوقاية منه.

وانتهت الورشة التي ادارتها أ. رندا برغوث بنقاش وعصف ذهني من الطلاب والمشاركين.