كلية القانون في جامعة فلسطين الأهلية تنظم ندوة حول “قانون الضمان الاجتماعي .. الواقع والمأمول”.

العلاقات العامة – نظمت كلية الحقوق في جامعة فلسطين الأهلية، يوم الثلاثاء، ندوة علمية بعنوان “قرار قانون الضمان الاجتماعي الفلسطيني – الواقع والمأمول” في مسرح الجامعة، بحضور أ.د. عوني الخطيب رئيس الجامعة، ود. فايز أبو عامرية نائب الرئيس للشؤون الادارية والمالية وأ. د. نافع الحسن عميد كلية الحقوق، والكادرين الاداري والاكاديمي والطلبة.

ورحب رئيس الجامعة أ. د. عوني الخطيب بالحضور الملفت والذي يؤكد اهتمام الاساتذة والطلبة بمعرفة تفاصيل هذا القانون الذي قررت الحكومة تطبيقه منذ مطلع الشهر الحالي.

IMG_7813

وأكد الخطيب على ان قانوني التقاعد العام والضمان الاجتماعي انظمة تحقق العدالة الاجتماعية لكن يجب ان تكون العدالة بتوزيع الرخاء على الجميع.

وأكد على ضرورة تعديل هذه القوانين بما يخدم مصلحة المواطنين ويحقق لهم الحياة الكريمة والاستقرار والرفاه الاجتماعي والمستقبل الآمن.

من جانبه، اكد عميد كلية الحقوق أ.د. نافع الحسن على اهمية تبادل الآراء والتشاور في قانون الضمان الاجتماعي، ودراسته من كافة الجوانب بما يخدم مصلحة المواطنين.

وقال ان الكلية تهدف من خلال هذه الندوة الى تعريف الطلبة بتفاصيل القانون ليكونوا على اطلاع تام ومعرفة دقيقة بقضايا الضمان الاجتماعي.

وتحدث د. بهاء خويرة عن هيكيلية مؤسسة الضمان الاجتماعي والجانب المالي فيها.

IMG_7848

بدوره تطرق د. علي أبو مارية الى المفاضلة بين القرار بقانون الضمان الاجتماعي وقانون التقاعد العام.

وتحدث د. ياسر شاهين عن القرار بقانون الضمان الاجتماعي وقانون التقاعد العام من منظور نقابي.

بدورها تحدثت أ. رشا صبح عن ايجابيات وسلبيات قانون الضمان الاجتماعي.

وفي نهاية الندوة دار نقاش بين الحضور وتم الاجابة على استفسارات الطلبة.