قسم علم الاجتماع ينظم ورشة بعنوان “واقع الطلبة المتدربين في المؤسسات الاجتماعية”

العلاقات العامة – نظم قسم علم الاجتماع في جامعة فلسطين الأهلية ورشة عمل بعنوان “واقع الطلبة المتدربين في المؤسسات الاجتماعية” بحضور أ. د. عوني الخطيب رئيس الجامعة، ونائب الرئيس للشؤون الاكاديمية د. فايز أبو عامرية والكادر الاكاديمي وممثلي المؤسسات الشريكة والطلبة.

ورحب رئيس الجامعة أ. د عوني الخطيب بممثلي المؤسسات الاجتماعية والتي تعمل على تدريب الطلبة في مجال علم الاجتماع، وتسعى بشكل دائم لرفع قدراتهم ومهاراتهم.

45455236_2337129536315836_5886887002887946240_o

وأكد الخطيب على أهمية توطيد العلاقة بين الجامعة والمؤسسات الفلسطينية بشكل عام في مختلف مجالات عملها، شاركا هذه المؤسسات على تعاونها الكبير في استيعاب الخريجين وتدريبهم.

وشدد الخطيب على أهمية الورشة للتعرف على التحديات التي تواجه الطلبة وتقييم ادائهم داخل المؤسسات من قبل المشرف المباشر، مشيرا الى ان التدريب عامل اساسي خاصة لطلبة تخصص علم الاجتماع الذين يعتبرون نبض المجتمع ويساهمون في أنسنة الانسان.

من جانبه، قال د. محمود حماد رئيس قسم علم الاجتماع ان القسم يولي التدريب اهمية كبيرة، ويتابع طلبته باستمرار من خلال الاشراف الميداني والتغذية الراجعة من المؤسسات الاجتماعية الشريكة.

ووجه حماد جزيل شكره لكافة المؤسسات التي تدعم الطلبة بالوقت والجهد وتعمل على خدمتهم بشكل دائم الامر الذي ينعكس على ادائهم بعد التخرج، كما وتحدث عن القسم ومجالات عمل خريجيه.

بدوره، أكد أ. وائل زبون رئيس قسم البرامج الاكاديمية الخاصة على اهمية الربط بين النظرية والتطبيق في مجال التدريب لطلبة علم الاجتماع، داعيا المؤسسات الى تقديم التغذية الراجعة عن المتدربين والمهارات التي تمتعوا بها من اجل تطوير البرامج الاكاديمية في الجامعة لتتناسب وسوق العمل.

ودار نقاش اداره د. محمود حماد والاستاذة رولا شويكي ود. خالد هريش حول واقع الطلبة المتدربين في المؤسسات.

وفي نهاية الورشة كرم قسم علم الاجتماع كافة المؤسسات الشريكة بشهادات شكر وتقدير.